الأخبار

كاميرات متحف محمد علي معطلة

213

كشفت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، أن كاميرات المراقبة الموجودة بمتحف محمد علي المواجه لمكان انفجار قنبلة كلية طب الأسنان بقصر العيني، معطلة تمامًا ولم تلتقط الكاميرات أي صور أو مقاطع فيديوهات خاصة بتفاصيل الانفجار.

وأوضحت التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار طارق أبوزيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أن الكاميرات اللجنة الفنية التي شكلتها النيابة لفحص الكاميرات، انتهت في تقريرها إلى أن جميع الكاميرات المتحفظ عليها وعددهم 4 كاميرات تالفة.

استعجلت النيابة، برئاسة المستشار شريف أشرف رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة، تقرير الأدلة الجنائية بعد أن تحفظ الخبراء على آثار القنبلة البدائية لفحصها ومعرفة المواد المكونة لها.

وكشفت معاينة النيابة لمكان الحادث، أن الأنفجار وقع خارج أسوار كلية طب الأسنان، في محاولة منهم لتفجير كشك الحراسة الخاص بالكلية لاستهداف قوات الشرطة، وأن الجناة ألقوا القنبلة وهربوا من مكان الحادث.

كان اللواء علي الدمرداش مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، تلقى إخطارًا بحوث انفجار محدود بالقرب من كلية طب الأسنان، وتبين أن المتهمين استهدفوا القوات الأمنية المتمركزة بالقرب من أسوار الكلية للتصدي لأي محاولات شغب وعنف من جانب طلاب الإخوان، ولم تحدث أي خسائر في الأرواح.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى