الأخبار

أهالي “الأندلسية” يتظاهرون أمام القضاء العالي

 

 

180

 

نظم العشرات من ملاك قرية الأندلسية، بمرسى مطروح،تظاهرة أمام دار القضاء العالى، بوسط القاهرة، لمطالبة النائب العام المستشار هشام بركات، بتحريك البلاغات المقدمة ضد القيادي الإخوانى، محمد تاج الدين، لاتهامه بالنصب والاحتيال.

وتكدس ملاك القرية، أمام بوابة النقض بالمبنى، بعد منع الأمن المكلف بتأمينه لهم من الدخول، بسبب التشديد في إجراءات التفتيش، من خلال التفتيش الذاتى للحقائب والأمتعة الخاصة بالمواطنين: أسامة لطفى، دفاع أهالى القرية، أن البنك العقاري العربي رفض إعطاء 2500 مواطن عقود تمليك نهائية لشقق ووحدات سكنية دفعوا كامل قيمتها للشركة، ثم اكتشفوا انها مرهونة للبنك، مشيرا الى أن محمد تاج الدين المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين قام بإنشاء وحدات سكنية على نفس الارض وباعها لاحدى الشركات التابعة لـ” الدار للتسويق العقارى ” التى تقدمت للحصول على قرض جديد بضمان الأرض.

وأضاف ” لطفى ” فى تصريحات صحفية من أمام دار القضاء العالى، ان البنك العقارى المصرى فرع الاسكندرية قام بترتيب عقد رهن عقارى مع شركة الاندلسية للاستثمارات العقارية بضمان أر ض المشروع وما عليها من مبان، مؤكدا أن الملاك سددت قيمة الوحدات المشتراة من الشركة المرتهنة بالكامل، لكن الشركة تقاعست عن شطب الرهن عن هذة الوحدات .

وأشار دفاع الملاك، الى ان الشركة المذكورة تقدمت للشهر الععقارى بمرسى مطروح بطلب قرض جديد بأنها باعت الى شركة ” الدار للتسويق العقارى ” وهى احدى الشركات المرتهنة 459 وحدة مصيفية من القرية المذكورة .

من جانبها، قالت ثريا أحمد، أحد الملاك، أن 2500 مواطن قاموا بشراء هذة الشقق بالتقسيط على سبع سنوات، واستلموا الشقق بالفعل، وبعد تمام سداد قيمة الشقق بالكامل، طلبت الشركة من الملاك العقود الإبتدائية بحجة تسليمهم عقود ” خالص الثمن ” .

وأضافت أنهم فوجئوا بأن هناك طرف ثالث فى العقود وهو ” البنك العقارى العربى ” كطرف مرتهن، واكتشف الملاك أن الشقق مرهونة للبنك بدون علمهم .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى