الأخبار

«دي ميستورا» يواصل مباحثاته في دمشق

 

 

196

 

بحث المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مع وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، النقاط المتعلقة بمبادرة «المناطق المجمدة» في سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام (سانا).

وأضافت الوكالة نفسها أن المعلم ودي ميستورا «اتفقا خلال لقائهما، صباح الثلاثاء، في دمشق على مواصلة التشاور بينهما للوقوف على نتائج اتصالات المبعوث الأممي بهدف العمل على بلوغ مبادرته لأهدافها المتضمنة عودة الاستقرار إلى حلب وتأمين الخدمات اللازمة لعودة الحياة الطبيعية في المدينة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها».

وقال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الاثنين، إن مبادرة المبعوث الأممي إلى بلاده بتجميد القتال في حلب «جديرة بالدراسة»، وذلك خلال استقباله دي ميستورا والوفد المرافق له بدمشق، وفق ما نقلته «سانا».

وحتى ظهر الثلاثاء، لم يصدر عن الائتلاف السوري المعارض، موقف رسمي نهائي من مبادرة دي ميستورا حول «المناطق مجمدة القتال».

وفيما أعلن العميد زاهر الساكت قائد المجلس العسكري التابع للجيش الحر بحلب شمالي سوريا، الثلاثاء، رفضه الاستماع لخطة المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بتجميد القتال في عدد من المناطق وفي مقدمتها حلب إلا بعد تحقيق 4 شروط.

وتضمنت الشروط تسليم «مجرمي الحرب» من النظام وخروج «المليشيات الإرهابية الطائفية» من سوريا وإيقاف القصف الجوي على المدنيين وإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام.

وكان المبعوث الأممي تقدم مؤخراً بمبادرة جديدة لتجميد القتال في مناطق عدة في سوريا بدءاً بمدينة حلب والسعي لمصالحة محلية بين قوات النظام والمعارضة وتوجيه جهودهما لقتال «داعش»، وكذلك تطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 2170 و2178 المتعلقين بمحاربة الإرهاب ووقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى المنطقة.

المصى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى