الأخبار

الأردن يؤكد أهمية دور روسيا

 

125

 

 

أكد الأردن أهمية دور روسيا فى إيجاد حل توافقى سياسى بين الأطراف المتصارعة فى سوريا، لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل فى إنهاء معاناة الشعب السورى، ومنع انتشار التطرف فى المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء حسين المجالى، وزير الداخلية الأردنى، اليوم الأربعاء، مع بوريس بولوتى، سفير روسيا لدى الأردن، حيث بحثا التطورات الجارية فى المنطقة، وخاصة الأزمة السورية وتداعياتها المختلفة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات الأمنية والشرطية.

وشدد المجالى على ضرورة إيجاد حل سياسى شامل للأزمة السورية وإنهاء الصراع فيها بأسرع وقت ممكن، وذلك عبر حل سورى يتفق عليه الشعب السورى بكل مكوناته لضمان القضاء على البيئة الحاضنة للاقتتال والإرهاب، ومنع انتشار التطرف الذى سيؤثر على المنطقة برمتها، داعيا إلى ضرورة رفع مستوى التنسيق الأمنى بين الجانبين الأردنى والروسى، ووضع الآليات اللازمة لمحاربة التطرف والإرهاب والاتجار بالبشر، ومكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والجريمة المنظمة.

واعتبر أن أسهل مرحلة خلال مكافحة الإرهاب تكمن فى الاقتتال واستخدام الأسلحة، فى حين تتمثل المرحلة الصعبة فى مكافحة الأيديولوجيات المتطرفة وأن يستبدل بها أخرى مستنيرة ومبنية على الحقائق وتنفيذ الإصلاحات الشاملة فى شتى الميادين.

وبدوره، أكد السفير الروسى اهتمام بلاده باستقرار الأردن ودعمه فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وفدا من وزارة الداخلية الروسية سيزور المملكة فى الفترة المقبلة، بهدف زيادة مستوى التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى