الأخبار

فصل طالبة من جامعة القاهرة لـ

68كشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة عن الأسباب الحقيقية وراء فصل الطالبة “علياء طارق محمد سيد” بالسنة الأولى بكلية دار العلوم، ضمن الـ10 الذين تم فصلهم منذ يومين من الجامعة.


وأكد المصدر لــ”صدى البلد”، أن الطالبة المفصولة عثر على 776 صورة لمناطق حيوية بالجامعة، علي الموبايل الذى كان بحوزتها، ومنها صور لأماكن الخدمات الأمنية، وبوابات فالكون، والشبكة الإلكترونية بالجامعة، وأماكن قريبة من سور مركز البحوث الزراعية والجامعة، وأماكن خلف الكليات_ حسب قوله.

وأضاف أن الهاتف الذي تم ضبطه مع الطالبة لم يكن يحوي أى أرقام ولا بيانات سوى هذه الصور، وعند سؤال الطالبة لم تذكر أى إجابات، وبعد أن حرزت الجامعة الهاتف، وتم تحرير محضر بالواقعة تم إرسال 4 إخطارات للطالبة على عنوانها المدون بالبطاقة الشخصية لها، لكنها لم تحضر.

وكانت جامعة القاهرة قد أصدرت بيانا أكدت فيه فصل 10 طلاب جدد على خلفية اشتراكهم فى تظاهرات يومى 20 و21 من شهر أكتوبر وتورطهم فى أعمال عنف، لافتة بأنها اتخذت الإجراءات القانونية لإخطار هؤلاء الطلاب مرتين تلغرافياْ على عناوينهم المسجلة بالكليات للمثول للتحقيق، وقد تم مجازاتهم بعقوبة الفصل النهائي تطبيقا للمادة 184 مكرر من قانون تنظيم الجامعات، ومن بين الطلاب طالب بكلية الحقوق، وطالب بكلية العلوم، ، و8 طلاب بكلية دار العلوم.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى