الأخبار

استشهاد أمين شرطة ومجند فى هجوم إرهابى بشمال سيناء..

126

قال مصدر أمنى لـ”اليوم السابع” إن عناصر إرهابية استوقفت ميكروباص مدنى على طريق رفح العريش، وعلى مقربة من مدينة الشيخ زويد، واغتالت أمين شرطة ومجند شرطة فى طريقهما إلى العودة للقاهرة فى إجازة . وأوضح المصدر أنه قد تم استيقاف الميكروباص وإنزال أمين الشرطة والمجند وإطلاق النار عليهما، وتجرى قوات الأمن حاليا عمليات تمشيط واسعة فى محيط الحادث لتعقب الجناة والوصول إليهم . وتجرى حاليًا عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الاشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها.

وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية المسلحة تحاول التأثير على الروح المعنوية للقوات العاملة فى سيناء من خلال تنفيذ حوادث اغتيالات فردية لعناصر تنتمى للشرطة المدنية، أو القوات المسلحة، لافتا إلى أن العناصر الإرهابية تستغل استقلال عناصر الجيش أو الشرطة لسيارات مدنية لتصفيتهم والقضاء عليهم . وأوضح المصدر أن هناك خونة ومرتزقة يرشدون على تحركات رجال الشرطة والجيش فى سيناء، مقابل مبالغ مالية كبيرة، حيث يتم دفع 15 ألف جنيه للإرشاد عن المجند و20 ألف جنيه للإبلاغ عن الضابط، مرجحا أن يكون الحادث الذى وقع اليوم نتيجة إبلاغ مجموعات المرتزقة عن تحركات أمين الشرطة والمجند، اللذان راحا ضحية الإرهاب غدرا وقتلوا بدم بارد وهم عزل من السلاح ومسلوبى الإرادة .

وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية المسلحة تستغل مناطق التلال الرملية، والمناطق التى يقل فيها تواجد القوات لتنفيذ العمليات الإرهابية الجبانة ضد القوات وإلحاق أكبر قدر من الخسائر فى صفوفها، مؤكدا أنه سيتم فتح تحقيقات موسعة لكشف هوية الجناة والتعرف على كل من عاونهم فى كشف تحركات ورصد انتقال رجال الشرطة، أثناء ذهابهم أو عودتهم فى إجازات إلى القاهرة والمحافظات . وتشهد مناطق الشيخ زويد ورفح إجراءات أمنية مكثفة من جانب قوات الجيش والشرطة، التى أغلقت الطرق الفرعية، وسيطرت على المنافذ التى تتسرب منها الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الجبانة، وسوف تقوم بأعمال مداهمات نوعية فى العديد من قرى جنوب الشيخ زويد حتى رفح، لمطاردة أوكار المجموعات المسلحة، وحصار العناصر المتطرفة التى نفذت الحادث .

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى