الأخبار

«بانوراما الفيلم الأوروبي»

 

 

50

 

مع بدء العد التنازلي لانطلاق الدورة السابعة لبانوراما الفيلم الأوروبي، المقامة خلال الفترة من 19 حتى 29 نوفمبر بسينما «جالاكسي» بالمنيل و«أوديون» بوسط البلد، يتوقع كثيرون حضور مميز هذا العام، خصوصًا أن العرض الأول يبدأ عند العاشرة ونصف صباحًا فيما يكون العرض الأخير عند 9:30 مساء.

شركة «أفلام مصر العالمية» تتولى سنويًا تنظيم بانوراما الفيلم الأوروبي لعرض أبرز الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية الفائزة بجوائز من جميع أنحاء أوروبا، وعلى مدار 10 أيام متواصلة سيتم عرض حوالي 40 فيلمًا.

من لهم حق الدخول مجانا؟

الطلاب والصحفيون لهم الحق في الدخول مجانًا في الحفلات الصباحية (10 و12 و3)، وهذا بعد استخراج كارنيه خاص بالبانوراما.

من أين أحصل على الكارنيه؟

لكي تحصل على الكارنيه فأنت بحاجة لزيارة إدارة البانوراما «35 ش شامبليون – وسط البلد بالقاهرة، الدور الثاني (شقة 12)، وهناك متواجدين يوميًا منذ الـ12 ظهرًا وحتى السادسة مساءً عدا الجمعة والسبت، وليس عليك سوى صورتك الشخصية ودليل إثبات أنك صحفي أو طالب.

أفلام سويسرا تخطف الأضواء

بانوراما الفيلم الأوروبي تختار كل سنة دولة محددة وتركز على أفلامها، وهذا العام سيكون التركيز على السينما الوثائقية السويسرية، بعرض 5 أفلام وثائقية من سويسرا.

فيلم «أنا وأبي والثورة» عبارة عن دراما عائلية للبحث عن الهوية و السياسة التي تأخذنا من تركيا في السبعينات إلى سويسرا في القرن 21.


الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى