الأخبار

مدرعة» تابعة للجيش تتعرض لهجوم مسلح

49

 

 

تعرضت مدرعة تابعة لقوات أمن شمال سيناء، لهجوم مسلح أثناء مرورها على الطريق الدولي الساحلي بالعريش، اليوم الأربعاء، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر أمنية بالعريش أن مسلحين أطلقوا أعيرة نارية من مسافات بعيدة تجاه مدرعة قرب ضاحية المساعيد الواقعة غرب مدينة العريش، وردّت القوات فورًا على مصادر إطلاق الرصاص، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وتزامن الهجوم مع حملة أمنية نفذتها تشكيلات القوات المسلحة شرق محافظة شمال سيناء، طالت التجمعات السكنية جنوب مدينة رفح القريبة من الحدود الفاصلة بين الأراضي المصرية وإسرائيل، وشاركت في تغطية تحركات الحملة الأمنية البرية الموسعة «مروحيات من طراز أباتشي»، حيث وصلت القوات بعد فجر اليوم إلى قرية جوز أبو رعد والتجمعات المحيطة بها، وبدأت عمليات تمشيط- بحسب مصادر أهلية، ولم تتكشف بعد نتائج الحملات الامنية، التي تسعى لملاحقة عناصر العنف المسلح بالمحافظة.

وانقطعت جميع شبكات الهواتف النقالة والأراضي، بخلاف انقطاع خدمات الإنترنت عن عموم محافظة شمال سيناء أثناء الحملة الأمنية، ما تسبب في ارتباك بجميع مؤسسات الحكومة والبنوك ومكاتب البريد التي توقفت عن العمل، نظرا لاعتمادها الكلي على شبكات الإنترنت، وتم استئناف عمل الشبكات منذ قليل.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى