الأخبار

أعضاء بيت الزكاة يعملون لوجه الله

200

 

 

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إننا فى بيت الزكاة والصدقات استعنا ببعض الذين يشغلون بعض المناصب فى الدولة فى بيت الزكاة وذلك لأنهم على درجة عالية من الكفاءة المالية والإدارية والاستفادة من خبراتهم فى هذا العمل الجليل.

وأكد الطيب -خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بعد انتهاء الاجتماع الأول لأمناء مجلس بيت الزكاة والصدقات بمقر مشخية الأزهر، أن جميع الأمناء الذين يعملون فى هذا المجلس يعملون لوجه الله تعالى ولا يتقاضون أى مرتبات ولا يأخذون مليماً واحدًا من أموال الزكاة أو الصدقات.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن جميع أمناء المجلس متحفزون لخدمة هذا الصندوق ولا يبخلون عليه لا بالوقت ولا بالجهد ولا بالأموال، مضيفاً أن بعض أعضاء المجلس قام بالتبرع لصالح الصندوق دعماً منهم لهذا المشروع الذى يهدف إلى خدمة جميع الفقراء.

وأضاف الطيب أن هذا المشروع يعتبر ظهير قوى للفقراء فى المجتمع ويعالج مشكلة الفقر علاجاً اقتصاديا واجتماعيا ، مشيراً إلى أن المجلس سيبدأ بالفعل فى تسديد الديون عن الغارمين والغارمات الذين تم حصر أعدادهم .

ودعا شيخ الأزهر الإعلامى المصرى بجميع وسائله إلى أن يدعم هذا المشروع الذى يهدف إلى القضاء على الفقر، مؤكداً أن المجلس سيتعامل بكل شفافية مع الأموال التى ستأتى إلى الصندوق وسيعلم الجميع بكافة المعلومات عن الأموال التى دخلت والأموال التى صرفت والتى تبقت فى الصندوق كل ثلاثة أشهر.

وأوضح أنه يجب على الجميع أن يثق فى أمناء هذا المجلس وأن يثق المواطنون فى بيت الزكاة، مؤكداً أن هذا البيت سيعمل على أن تستفيد الطبقة الفقيرة من أموال الزكاة والصدقات التى سيضعها أبناء الشعب فى هذا الصندوق، مشيراً إلى أنه لم يتم اختيار الأمين العام لمجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات إلى الآن وجارٍ الدراسة لاختيار الأمين العام. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى