الأخبار

بالفيديو..«يعقوب»: حسبيّ الله ونعم الوكيل

18

 

 

نشرت قناة «علَّمني الحويني وربَّاني يعقوب»، على موقع «يوتيوب»، تسجيل صوتي للشيخ محمد حسين يعقوب، يرد فيه على ما وصفته بالافتراءات الأخيرة ضد شخصه ومنعه من إلقاء الخطب والدروس.

وقال يعقوب، خلال التسجيل:«إليكم هذه الهمسة، علمنا رسول الله (ص) ألا ينتصر الإنسان لنفسه قط، في أخلاقه ومعاملاته وردود أفعاله، من أظهر ذلك موقفه يوم غزوة أحد، لما صاح أبو سفيان: هل فيكم محمد؟ هل فيكم أبو بكر؟ هل فيكم عمر؟، إذا ذهب هؤلاء فقد أصبنا، وفي كل قولة لأبي سفيان يرد النبي: لا تجيبوه، لا تجيبوه، حتى قال أبو سيفان: أعلو هُبل، قال (ص): ألا تجيبوه؟ قالوا: ماذا نقول؟ قال: قولوا «الله أعلى وأجل»، فقال أبو سفيان: لنا العزة ولا عزة لكم، قال ألا تجيبوه؟ قالوا: ماذا نقول؟ قال:قولوا «الله مولانا ولا مولى لكم».

وأضاف الداعية السلفي: «لما كان الأمر مُتعلقًا بالأشخاص قال:«لا تجيبوه، أما عندما كان الأمر مُتعلقًا بالله قال: ألا تجيبوه»، مُتابعًا: «هذا يكون منهجنا في الحياة، إذا كان الأمر مُتعلقًا بشخصي فليتكلم كل الناس بما شاءوا، وأنا: حسبنا الله ونعم الوكيل، أما إذا تعلق الأمر بالله ودينه وشرعه ونبيه، فليعلوا صوتنا بالرد على الجميع بالصدع بالحق، أحبكم في الله».

وكانت قد طالبت جماعة أنصار السنة المحمدية، برئاسة عبدالله شاكر، وعضوية الشيخين محمد حسان ومحمد حسين يعقوب، بعدم الالتفات إلى دعوات الجبهة السلفية التي طالبت الإسلاميين بالخروج في ثورة ضد النظام في 28 من نوفمبر الجاري.

وناشدت الجماعة، في بيان لها، الأحد الماضي، جموع الشعب المصري عدم الاستجابة لدعوة الخروج يوم 28 نوفمبر التى وصفتها بـ«الآثمة»، وذلك حفاظًا على الدماء والممتلكات، مؤكدة ضرورة لزوم الجماعة وعدم الخروج على الدولة، مشيرًا إلى حرصها على استقرار الوطن والسعي إلى استتباب الأمن ونبذ العنف.

وقد لاقت دعوة حسان ويعقوب، هجومًا عنيفًا من قبل الداعين للتظاهرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى