الأخبار

الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفل بذكرى طه حسين.. في الصعيد!

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية بمناسبة ذكرى وفاة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الـ39، على أن تتم في 8 محافظات في صعيد مصر. 

وقال الشاعر سعد عبد الرحمن لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الهيئة فضلت الاحتفالات اللامركزية فمصر لديها العديد من القامات الأدبية ومن الأفضل الاحتفال سنويا بها بشكل لامركزي، في حين أن الاحتفالات بمناسبات اليوبيل الفضي أو الذهبي أو الماسي تتم بشكل مركزي، إضافة إلى الاحتفالات اللامركزية. 

بدوره قال الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية إن الهيئة أصدرت كتاب “من بعيد” في سلسلة “ذاكرة الكتابة”، وذلك في إطار احتفالاتها بذكرى وفاة عميد الأدب العربي. 

وأضاف أن هناك احتفالية في النصف الثاني من شهر نوفمبر في محافظة المنيا بالتعاون مع إحدى الجمعيات الثقافية، ومن المقرر أن تكون سنوية وستسعى للاحتفال في الأماكن التي كان يعيش فيها طه حسين في طفولته وحتى وفاته. 

بدوره قال رئيس إقليم جنوب الصعيد محمد موسى التوني إن الإقليم سيقيم احتفالية خاصة اعتبارًا من السبت المقبل ولمدة أسبوع في محافظات الإقليم. 

وأوضح موسى أن الاحتفالية تشمل ندوة تتحدث عن طه حسين كابن من أبناء المنيا، والقاء الضوء على شخصيته، وتدرجه ومؤلفاته، وعلى هامش الاحتفالية ستقام ندوات أدبية، وحلقة نقاشية، ومعرض فني تشكيلي. 

يذكر أن إقليم الجنوب يضم 8 محافظات، هي المنيا، أسوان، الاقصر، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، البحر الأحمر.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى