الأخبار

يوسف زيدان يطالب السيسي

118

 

 

 

طالب، الأديب يوسف زيدان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بمراجعة ملف رئيس مكتبة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تجاوز السن القانوني للعمل بالمكتبة، دون أي أسباب.

وقال، زيدان إنه أعلن توقفه عن الكتابة إلى أن يعلن رئيس الوزراء عن سبب اختياره لدكتور إسماعيل سراج الدين كمستشار للشئون الثقافية رغم أنه مازال على ذمة قضية، أو إلى أن يتدخل -رئيس الجمهورية- لنفهم لماذا يستمر سراج الدين في العمل بالمكتبة رغم أن سن العمل بها 62 سنة وهو تجاوز سن السبعين.

وأضاف زيدان خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد :  إسماعيل سراج الدين موجود لأن سوزان مبارك فى 2010 مضت له على تجديد بصفتها مفوضه من رئيس المكتبة بتسيير شؤون المكتبة والتعاقد مش فى مكانه لان ملهوش سند قانونى بسبب خلع مبارك.

وأشاريوسف زيدان إلى إنه كتب النداء الآخير لإنقاذ مكتبة الإسكندرية ولا يبحث عن سبب شخصي، وكان يتمني أن ينظر العالم إلى مصر باحترام وقدم الكثير خلال عمله بمكتبة الإسكندرية، حيث كان فى وقت من الأوقات مسئول عن إدخال الكتب وكان مسؤول عن إدخال المخطوطات.

ووجه زيدان حديثه لرئيس الوزراء قائلًا:  أنت تعلم أن هذا الشخص الذي كتبت اسمه غلط فى قرارك مديره المالى سُجن وكل المديريين اللى كانوا معاه استقالوا ,وأنا قولت مش هغطى على ده.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى