الأخبار

الأزهر يؤكد الاستعداد للتعاون الثقافى والعلمى مع سيرلانكا

 

137

 

 

استعرض الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية خلال لقائه اليوم مع رشاد بدر الدين وزير الصناعة والتجارة بدولة سيرلانكا أوجه التعاون بين الجانبين ، فيما يتعلق بالبعثات العلمية والطلاب الوافدين إلى الأزهر.

من جانبه، رحب الدكتور محيي الدين بالوزير ، مؤكداً على استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه التعاون بين البلدين من واقع دوره التعليمي الذي يقوم على تقديم مفاهيم الدين الإسلامي الصحيح ومنهجه الوسطي.

وأضاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية أن طلاب سيريلانكا في قلب الأزهر والازهر مستعد لتقديم كل الدعم لهم بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي يبدي استعداده لتقديم كل ما يحتاج إليه طلاب المسلمين من دعم ومساعدات تؤهلهم لتعلم أمور دينهم ونقل وسطية الأزهر إلى كل بلاد العالم الإسلامي.

وأوضح عفيفي أن الأزهر يدرس به 80 طالب وطالبة من دولة سيرلانكا في مراحل الثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويبلغ عدد المنح المقدمة من الأزهر للطلاب 29 منحة، كما أن مبعوثي الأزهر إلى سيريلانكا يبلغ عددهم 24 مبعوثا في تخصصات المواد الشرعية والعربية.

وقدم وزير الصناعة والتجارة الشكر لفضيلة الإمام الأكبر وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية وكل العاملين بالأزهر الشريف، مشيراً إلى أن المسلمين تخلفوا في التعليم لعدم وجود إمكانيات لديهم وهو ما يدعو الأزهر للقيام بالدور الأكبر في ذلك.

وطالب الوزير السيرلانكي أمين عام المجمع بتقديم مزيد من الدعم لطلاب دولته وزيادة المنح السنوية إلى 20 طالب بدلاً من 10، فضلًا عن دعم الجامعة الإسلامية التي يتم إنشاؤها حالياً بسيرلانكا بالمدرسين وأساتذة الجامعة والكتب والمناهج.

من جانبه، أوضح الدكتور محيي الدين عفيفي انه لا توجد مشكلة في زيادة عدد الطلاب، خاصةً وأن الإمام الأكبر يحرص على نقل الرسالة الإسلامية الوسطية لكل المسلمين، ويضع إمكانات الأزهر التعليمية والخدمية لأجل تعليم الطلاب الوافدين المنهج الأزهري الذي يساعدهم على الإسهام في بناء مجتمعاتهم وإقرار السلم الأهلي والتعايش السلمي.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى