منوعات

خناقة على «جيوب الحجاج» بين الشركات والوزارات..

 

 

51 تجري النيابة العامة بدمياط، برئاسة المستشار حاتم فاضل، المحامي العام لنيابات دمياط، اليوم السبت، التحقيق في قضية استهداف استراحة اللواء نادر جنيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط والشروع في قتل المجند المكلف بتأمين الاستراحة.
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، قد ألقت القبض على مرتكبي الحادث، وتم عرضهم على النيابة العامة التى قررت حبس المتهم الرئيسي ومعاونه المتهم بالتحريض 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم الرئيسى “إسلام إ.ا. “،23 عاما، تهم الانضمام لجماعة تكفيرية وحيازة سلاح دون ترخيص والشروع في قتل مجند أثناء تأدية عمله وتنفيذ هجوم إرهابي مسلح على الاستراحة الخاصة بمدير الأمنوتكدير السلم العام وتعطيل العمل بالدستور وتنفيذ مخطط إرهابي.

وجهت النيابة للمتهم الثاني “السيد ن.ا.” نجار 32 عاما، والمطلوب على ذمة القضية 735 جنح دمياط الجديدة لسنة 2015م الانضمام للجماعة التكفيرية والتحريض بغرض تنفيذ عمل إرهابي وإخفاء متهم هارب من العدالة.

واعترف المتهم بتنفيذ محاولة اغتيال مدير أمن دمياط والشروع في قتل المجند والانضمام للجماعات التكفيرية قبل سنوات عن طريق قريبه “السيد” وبعد تنفيذ مخططه هرب للاختباء عنده في منطقة الهانوفيل بمحافظةالإسكندرية.

يذكر أن مجهولين أطلقوا أعيرة نارية على استراحة مدير أمن دمياط، ما أسفر عن إصابة مجند مكلف بتأمين الاستراحة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى