الأخبار

«السيسي» والرئيس الإيطالي يشددان على …

31

 

 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإيطالي جورجيو نابوليتانو، اليوم الإثنين، قمة بقصر “كورينالي” الرئاسي بالعاصمة روما، في مستهل جولته الأوربية التي تشمل زيارة فرنسا أيضًا.

وجرى خلال جلسة المباحثات المغلقة بين الرئيسين استعراض سبل تعزيز الملفات الثنائية، وتبادل وجهات النظر إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وبحسب الوكالة أكد الرئيسان ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، كما بحثا أيضا تطورات الأوضاع في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط خاصة الأوضاع في ليبيا والعراق وسوريا، وبحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين لمكافحة الفكر المتطرف والحيلولة دون انتشاره.

وعقب الجلسة المغلقة بين السيسي ونابوليتانو عقدت جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين الذي ضم من مصر وزراء الخارجية سامح شكري والتجارة والصناعة منير فخري عبد النور والاستثمار أشرف سالمان والتموين والتجارة الداخلية خالد حنفي.

ووفق معطيات وزارة الخارجية الإيطالية، تعد إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوربي والثالث على مستوى العالم بعد أمريكا والصين، كما أن إيطاليا هي من أهم 5 دول لديها استثمارات فيالاقتصاد المصري، فيما بلغ حجم صادرات مصر لإيطاليا 2.3 مليار دولار.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى