الأخبار

فيديو.. «المسلماني»: إسرائيل تريد تطبيق الشريعة

8

بعد إعلان مجلس الوزراء الإسرائيلي عن نيته إقرار قانون «يهودية إسرائيل»، لتعزيز الطابع اليهودي لها، قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، يريد تطبيق الشريعة اليهودية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وترحيل أكثر من مليون عربي من حملة الديانات المسيحية والإسلامية.

وأضاف «المسلماني» خلال برنامجه «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الأربعاء، أن توجه «نتينياهو» لاتخاذ هذه الخطوة، يقابله معارضة من بعض أعضاء حكومته، مثل وزيرة العدل تسيبي ليفني، لافتًا إلى أن هذه المعارضة ستدفع «نتينياهو» للتحالف مع ما أسماه «تنظيم القاعدة اليهودي»، وهي الجماعات الدينية المتطرفة.

وأوضح أن مشروع القانون سيسمح بتطبيق الشريعة اليهودية، التي لا تعترف بدور المرأة، ودفع الجزية لغير اليهود، مشيرًا إلى أن ذلك سيدفع المجتمع الإسرائيلي للتآكل من الداخل، وتحول إسرائيل من دولة متقدمة صناعيًا واقتصاديًا وعلميًا، إلى مجتمع منشغل بتطبيق التوراة.

وأشار إلى أن المجتمع اليهودي ليس ديمقراطيًا، كما يحاول أن يظهر نفسه، خاصة بعد تكرار حادث إنزال نواب عرب من أعضاء «الكنيست» من على المنصة بالقوة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الإسرائيلي ناقش الأربعاء، مشروع قانون «يهودية إسرائيل»، الذي يهدف إلى زيادة الطابع اليهودي لإسرائيل، وتخليها عن العلمانية المعلنة في نظام الحكم، مما سينتج عنه ترحيل أكثر من مليون مواطن من «عرب 48»، أصحاب الديانات المسيحية والإسلامية.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=Bqn5EzMYk_8&feature=g-all-xit”]



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى