الأخبار

تأييد “ترامب” لرئاسة أمريكا

 

6

 

 

أعلنت صحيفة “نيويورك بوست” الشعبوية الواسعة الانتشار، تأييدها لانتخاب الملياردير الجمهوري دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة، معتبرة في افتتاحية على صدر صفحتها الأولى، أمس الجمعة، أنه “ليس كاملا ولكنه ملئ بالوعود”.
وقالت الصحيفة المحافظة التي يملكها امبراطور الاعلام روبرت موردوك، إن متصدر السباق الجمهوري يمثل “أفضل القيم النيويوركية” و”أفضل أمل لجميع الأمريكيين الذين يشعرون، عن حق، أن الطبقة السياسية خانتهم”.

وأضافت الصحيفة، أن ترامب هو “رسول غير كامل يحمل رسالة حيوية”، ولديه “الإمكانيات والمهارات والمعارف والقيم لتحقيق شعار حملته وهو جعل أمريكا عظيمة مرة آخرى”.

ولكن الصحيفة لفتت إلى أنها لا توافق ترامب آراءه بشأن تسليح اليابان وكوريا الجنوبية بالسلاح النووي لتمكينهما من الدفاع عن نفسيهما بنفسيهما، أو فكرته ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية، وأسدت إليه نصائح لكي يصبح شخصية “أكثر رئاسية”.

ومن النصائح التي أسدتها الصحيفة إلى رجل الأعمال الوافد حديثًا إلى عالم السياسة “أن يكون أكثر إطلاعا على السياسة وأن يتحلى بقدر أكبر من رباطة الجأش، وأن يكون أقل انفعالا”.

ويسير دونالد ترامب في طريق وعرة لكن سالكة، نحو الفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكنه يواجه بحلول استحقاق نوفمبر الرئاسي مسارًا يبدو مثبطا أكثر لعزيمته.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى