الأخبار

لولا «قناة السويس» لانهار الاقتصاد المصري

resize

 

قال اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة لم ولم تملك إلا لأيدي مصرية موضحا أنه لولا وجود قناة السويس في هذه الظروف الصعبة لكان موقف مصر الاقتصادي أكثر سوءا .

 

وأشار إلي ان الهيئة هي شريان الحياة لاقتصاد المصر ووديعة الأجداد للأبناء والأحفاد ، موضحا ان مليون مصري شاركوا في حفر القناة من إجمالي عدد السكان وقتها وضحت مصر وقتها بـ120 الف شهيد من اجل حفرها ، مضيفا انه يعمل بهيئة قناة السويس 12 الف عامل مصري.

جاء ذلك خلال الملتقي الاول لدور البحث العلمي في تنمية سيناء ومحور قناة السويس والذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات .

وقالت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي ورئيسة المؤتمر إن الوزارة قامت بتجميع كافة الأبحاث والدراسات التابعة للوزارة وغير التابعة لها من اجل تطوير ممر قناة السويس وإنشاء مناطق لوجستية وتنمية بحيرة البردويل لاستخراج المواد التعدينية وغيرها من الأبحاث الخاصة بالغذاء ، مشيرة الي ان البحث العلمي سيقوم بإمداد المجتمع السيناوي بكل ما يحتاجه من استشارات بحثية .

وأكدت أن الحاجة الي البحث العلمي في وقتنا الحالي اشد منها في أي وقت مضي.

وقال الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق تنمية سيناء جزء أساسي من تنمية مصر ولابد من الموازنة بين التنمية والبحث العلمي والاعتماد علي التفكير الحضاري والإنتاج التنافسي لان العالم لا يقبل بالضعيف وانم تحقيق الأمن يأتي بالتنمية التي لابد انم تقوم علي الشراكة ، مضيفا ان قناة لسويس ليست مجرد ارض بل هي شرف وعرض المصريين .

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى