الأخبار

أسعار الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن

 

135

أسعار الخضر والفاكهة واللحوم البلدية والمجمدة والدواجن الحية والمجمدة، وفق أسواق الجملة، من واقع بيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

أكد التجار ان ركود الأسواق لم يمنحهم الفرصة لتزويد الأسعار حيث أنهم مضطرون لبيع بضائعهم ولا يجدون زبائن لها بينما شكا المواطنون من “الغلاء” بشكل عام منذ بدء شهر رمضان.
واللحوم مما أصاب المواطنين بحالة من الغضب والاستياء في ظل سوء الأحوال الاقتصادية وارتفاع اسعار المواصلات والخبز السياحي.
يؤكد أحمد العمدة وعبدالرحيم العمدة “صاحب محل جزارة” ان الإقبال علي شراء اللحوم تراجع بعد ان ارتفاع سعرها وان هناك ركوداً كبيراً رغم شهر رمضان الذي كان يسودة حالة من الرواج.
يقول أحمد عبدالحميد “صاحب محل طيور” ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء لتصل إلي 5.18 جنيهاً بدلاً من 5.17 وأسعار الدواجن البلدي أصبحت 23 جنيهاً بدلا من 20 أما سعر البانية فوصل إلي 45 جنيهاً بدلا من 40 وكيلو البط ارتفع ليصبح 35 جنيهاً بدلا من 30 جنيهاً وإزداد سعر الوراك فأصبح 22 جنيهاً بدلا من 19 جنيهاً مما أدي إلي ركود شديد في حركة البيع والشراء حيث عزف المواطنون عن شراء الطيور واكتفوا بشراء الخضر وضاعت أحلامنا في تحقيق نسبة كبيرة من المبيعات في شهر رمضان.
يقول عادل محمد وجمالات عبدالقوي “من تجار الخضر والفاكهة” اضطررنا لعدم تزويد الأسعار رغم ارتفاع أسعار الوقود بسبب ركود الأسواق حيث ان أي زيادة في أسعار الخضر والفاكهة سوف تؤدي إلي زيادة ركود البيع والشراء مما يتسبب في تلف السلع لدينا.
سامي زاخر وسومة حسين وملك أحمد “مواطنون” نعاني من ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم حيث أصبح سعر كيلو اللحمة 80 جنيهاً بدلا من 75 وكذلك ارتفعت أسعار بعض الخضر والفاكهة في الفترة الأخيرة منذ بدء شهر رمضان لتصبح الكرنبة ب 10 جنيهات بدلا من 5 وكيلو الخيار ب 5 جنيهات بدلا من ثلاثة مما دفعنا إلي تقليل الكميات التي نشتريها وإلغاء عزومات شهر رمضان.
 

 

الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى