الأخبار

وزير الأوقاف يستنكر تصريحات حاخام صهيوني

 

192

 

 

استنكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، التصريحات العدائية لـ”رافي بيرتس” الحاخام في جيش الاحتلال الصهيوني، في حق المقدسات الإسلامية والمسلمين.

وأضاف “جمعة”، في تصريحات له اليوم، “أن هذه التصريحات خطيرة وتستفز مشاعر الأمة الإسلامية، وتعتبر بمثابة اعتداءً على حقوقها الدينية والتاريخية في المسجد الأقصى المبارك، وتمثل خرقًا لكافة المواثيق والمبادئ القانونية الدولية”.

وذكر أن المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ولن تنال مثل هذه التصريحات الحمقاء من تلك الحقائق الثابتة الراسخة، وأوضح أن مدينة القدس عبر عنها القرآن الكريم في قوله تعالى على لسان سيدنا موسى عليه السلام لقومه: “يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ ولا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ” (المائدة: 137)، وقال ابن عباس المراد بالأرض المقدسة المطهرة وهي (بيت المقدس).

وفي تفسير قوله تعالى: “وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا” (البقرة:58)، ذهب جمهور المفسرين إلى أن المراد بالقرية في هذه الآية الكريمة (مدينة القدس)، وفي قوله سبحانه وتعالى: “فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا” (الإسراء:7) أكد المفسرون أن المسجد هنا هو المسجد الأقصى.

وحذّر وزير الأوقاف من تصاعد وتيرة مثل هذه التصريحات التي تؤجج العنصرية، مؤكدًا أنها تهدف إلى تفجير الأوضاع في المنطقة، وتدعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى