الأخبار

صباحي يتراجع عن دعوات التظاهر

 

89

 

 

تسببت تصريحات المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، عندما طالب الرئيس السيسي بالتدخل لإعادة محاكمة مبارك في حالة من الهجوم الضاري، على مؤسس التيار الشعبي، وهو ما جعل حمدين يوضح اليوم موقفه في تصريح رسمي صادر عنه، يؤكد من خلاله أنه طالب فقط بتفعيل القانون، ولم يدع للتظاهر ضد نظام الحكم. 

“قضاء تفصيل”
وفي نفس السياق اتهم المهندس يوسف البدري، عضو مجلس الشعب السابق، حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، بأنه يريد “قضاء تفصيل”، حتى يحقق رغبته في الانتقام من خصومه السياسيين. 

وقال في تصريح لـ”فيتو”: “غير مقبول أن يطلب صباحي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل في أعمال السلطة القضائية، المستقلة بنص الدستور، حتى يتم إعادة محاكمة مبارك وإدانته”. 

“دولة شمولية”
وقال الدكتور أحمد خيري، مقرر عام مساعد لجنة الخمسين التي قامت بتعديل الدستور، إن طلب المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لدى القضاء لإدانة مبارك، يؤسس لدولة شمولية لا تحترم الفصل بين السلطات.

وأضاف في تصريح لـ”فيتو”: “صباحي الذي ناضل وكافح من أجل الديمقراطية وبناء دولة المؤسسات، هو نفسه الآن الذي يطالب بالقضاء على استقلال القضاء”. 

وشدد خيري على أن الرئيس السيسي لن يستجيب لمثل هذه الدعاوي، التي يمكن أن تؤدي إلى عواقب كارثية غير محمودة العواقب”.

” صباحي يرد”
وقال حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق في تصريح له، إن ما طلبه التيار الديمقراطى في بيانه الصادر أمس الإثنين، من تفعيل قانون الغدر وحماية الثورة لا يعبر عن أي مطلب باتخاذ أي إجراءات استثنائية، وإنما حرص على احترام وتفعيل القانون لأن هذين القانونين جزء من منظومة القوانين المصرية، وأن الموقف القاطع ضد نظام مبارك ليس تدخلا في أحكام القضاء. 

وأكد صباحى أن موقف التيار الديمقراطى من قانون التظاهر ووجوب تعديله ليتسق مع الدستور والمطالبة بإطلاق سراح المسجونين بسببه، هو موقف ثابت يدافع عن حق المصريين في التظاهر السلمى رغم أن التيار لم يقرر في بيانه الدعوة إلى أي تظاهرات.

وشدد على أن الدعوة لوحدة القوى المؤمنة بالثورة لا تتسع على أي نحو للالتقاء مع جماعة الإخوان التي أسقط الشعب حكمها، والتي تنتهج العنف الذي يدينه التيار الديمقراطى.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى