الأخبار

«6 أبريل» تدعو إلى «التظاهر بالميادين»

 

50

دعت حركة شباب 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر) إلى التظاهر، الجمعة المقبلة، تحت شعار «حق الشهيد»، للتنديد بأحكام البراءة بحق الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ووزير داخليته و6 من مساعديه، بحسب المتحدث باسم الحركة، محمد كمال.

وقال كمال لـ«الشروق»، إن شباب الحركة بالتنسيق مع القوى الثورية سيتجمعون فى ميدان عبدالمنعم رياض، ولن يحاولوا التظاهر داخل ميدان التحرير، لعدم الاحتكاك بقوات الأمن، مضيفا: «تظاهرنا ليس اعتراضا على أحكام القضاء، وإنما على سيـر المحاكمة وعودة الوجوه التى ثار عليها الشعب فى 25 يناير».

ونفى المتحدث باسم 6 أبريل، التواصل أو التنسيق مع الإخوان، وقال: «خرجنا على نظام الإخوان عن قناعة فى 30 يونيو، فبأى عقل أو منطق نتحالف أو ننسق معهم الآن»، مضيفا: «الناس تخلط بين أمرين: الأول سياسى، وفيه نقف ضد الإخوان وممارساتهم، والثانى إنسانى نقف فيه ضد أى انتهاكات يتعرض لها أى إنسان».

وقال: «قادرون جيدا على الفرز، ونحن أكثر الناس حرصا على عدم استغلال أحد لتظاهرات الشباب، وهو ما حدث خلال تظاهرات السبت الماضى بميدان عبدالمنعم رياض»، مؤكدا مشاركة الحركة فى فاعليات القوى الثورية أمام منازل الشهداء وغيرها.

وأوضح «كمال» أن هتاف شباب القوى الثورية بسقوط النظام خلال تظاهرات الأيام الماضية جاءت «عفوية» بعد تعامل الأمن معهم، وإحساسهم بأن الشرطة تقف مع نظام مبارك الذى ثاروا ضده»، مضيفا: «واهم من يدعو لإسقاط النظام حاليا، فليس لديك بديل ثورى، كما أن هوجة الاسقاطات دون البناء كارثة على البلد، نحن نعارض فقط سياسات موجودة»



 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى