الأخبار

«نتنياهو» يطلب من الناخبين «تفويضا واضحا»

 

67

 

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفويضا واضحا من الناخبين، الأربعاء، في الانتخابات المبكرة، التي دعا إليها فيما تشير استطلاعات الرأي إلى أن الزعيم اليميني في طريقه للفوز بفترة رابعة في المنصب.

وبعد يوم من قرار نتنياهو عزل وزيرين ينتميان إلى تيار الوسط في ائتلافه الحاكم، الذي دبت فيه الخلافات وافق زعماء الكتل البرلمانية على إجراء انتخابات مبكرة، في 17 مارس، ووافق النواب في تصويت أولي على حل البرلمان، الكنيست.

وقال نتنياهو، في تصريحات، لنواب ليكود: «تطرح الانتخابات المقبلة سؤالا واحدا: من سيقود البلاد في مواجهة التحديات الجمة التي تواجه إسرائيل، لتحديات الأمنية والاقتصادية والاقليمية؟».

وحث نتنياهو على تفادي انقسام أصوات التيار اليميني كما حدث في الانتخابات السابقة، في يناير 2013، مما أدى إلى فوز ليكود بعدد 18 مقعدا في البرلمان مقارنة بعدد 13 و12 مقعدا فاز بها حزبان متطرفان انضما فيما بعد إلى ائتلافه الحاكم.

وقال نتنياهو: «من يريد إعطاء رئيس وزراء من ليكود تفويضا واضحا لقيادة البلاد فعليه التصويت بكثافة لليكود، هذا هو الدرس الرئيسي المستفاد من تجربتنا في السنوات المنصرمة، وهذا هو التحدي أمام هذه الحملة الانتخابية».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى