الأخبار

اتفاقية لرعاية “الماجستير المهني”

 

123

 

وقعت شركة “اتصالات مصر”، اتفاقية تعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، لرعاية ودعم الماجستير المهني، الذي استحدثته الكلية في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، في إطار المسؤولية المجتمعية، وإيمانًا من الشركة لتنمية موارد الدولة البشرية، ودعم قدراتها البحثية، ووضعها في خدمة العملية التنموية بما يفيد المجتمع المصري.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم “اتصالات مصر”، بتقديم الدعم للماجستير المهني في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، مع إتاحة الإمكانات المعملية المتوافرة في مراكز التدريب الخاصة للدارسين بالماجستير المهني، والمشاركة في الندوات التي تقام في إطار المواد.

وصرح المهندس أحمد عقيل، الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والإدارية بشركة اتصالات مصر، أن رعاية هذا البرنامج المتميز، يأتي ضمن مساهمة الشركة في دعم البحث العلمي وتنمية الموارد البشرية التي هي على قمة أولوياتها، وتحرص “اتصالات” على تنمية الصناعة الوطنية.

وأوضح عقيل، أن دور الشركة في هذا البرنامج، يتمثل في توظيف كافة إمكانياتها لتأهيل الكوادر الهندسية المؤهلة للمواقع القيادية عمليًا على المجالات المختلفة، ليتعرفوا على أوجه التكنولوجيا الحديثة، وأحدث التقنيات المستخدمة في مجال الاتصالات، من خلال 3 تخصصات “شبكة الاتصالات”، “تصميم النظم الإلكترونية والكهروميكانيكية”، “النظم المدمجة”، مؤكدًا أن الشركة حريصة على إثراء البحث العلمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، “سعداء بهذه الشراكة، والتي تمثل لنا التعاون الناجح مع شركة رائدة في مجال الاتصالات، تمتلك شبكة متطورة وحديثة مثل (اتصالات مصر)، وأن هذا التعاون المشترك بين الشركة وهندسة القاهرة، يؤكد قوة علاقاتنا المتميزة مع شركائنا الجدد.

وأكد عقيل أنه سيتم تخصيص 5 منح مجانية سنويًا للعاملين في اتصالات مصر، الذين يحققون شروط القبول، كما أعرب عن أمله في ازدياد مجالات التعاون بين الكلية واتصالات مصر، مؤكدًا استعداد الكلية لوضع جميع إمكاناتها التعليمية والبحثية، في خدمة قطاع الاتصالات بصفة عامة، واتصالات مصر بصفة خاصة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى