الأخبار

تعيين أمير الجماعة الإسلامية بسوهاج محافظاً

12

أعربت أمانة حزب الدستور بالأقصرعما وصفته بصدمتها ورفضها تعيين المهندس عادل أسعد الخياط “أمير الجماعة الإسلامية بسوهاج”، وعضو حزب البناء والتنمية – الذراع السياسى للجماعة الإسلامية -، والتى أشار لعداءها الواضح لمجال السياحة وللآثار المصرية، وهى المتهمى فى مذبحى 97 بالبر الغربى بالأقصر.

وأضاف الحزب في بيان له على صفحته الرسمية اليوم ” لم نكن نتوقع مثل هذا الاختيار فى وقت تمر فيه السياحه بفترة ركود شديدة، ومثل هذا القرار سيكون النهاية لقطاع السياحة بالأقصر والتي تعتبر مصدر الدخل لـ 70 % من سكانها وثاني مصدر من مصادر الدخل للدولة” .

وأُوضح “الدستور” أن ما أُثير فى بعض وسائل الاعلام من إنجازات سابقة للمحافظ الجديد ما هى إلا مهام وظيفية قام بها بحكم عمله، وليست إنجازات تُضاف إليه أومقدمة من سيادته لمحافظة الأقصر .

وفي السياق ذاته أكد الحزب مشاركته للأهالى وقفتهم الاحتجاجية المنددة بقرار تعيين الخياط محافظاً الأقصر، والتي أقيمت التاسعة صباح اليوم أمام مبنى المحافظة .

ونوهت أمانة الدستور بالأٌصر إلى أن سبل التصعيد مفتوحة أمام أهالى الأقصر ، واستكملت ” موعدنا يوم 30 يونيو ولن نحيد عن هدفنا الأساسي، ونؤكد أن ما أوصلنا إلى هذه للحظة هو سوء إدارة البلاد، وعدم الاهتمام بالقضايا المصيرية للشعب المصري، والاستخفاف بملفات تخص الأمن القومي المصري ومنها ملف سيناء وملف مياه النيل، وكذلك الإساءة إلى العلاقات مع دول حوض النيل ودول الجوار” .

 

 البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى