الأخبار

سفير الهند بالقاهرة:

 

196

 

 

قال السفير الهندي لدي القاهرة، نافاديب سوري، إن حكومة نيودلهي تتطلع لزيادة حجم وقطاعات الاستثمارات الهندية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى اعتزام الهند حضور مؤتمر مصر اقتصادى في مارس المقبل.

وأوضح سفير الهند، في لقائه مع الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، أن عدد كبير من الشركات الهندية تعمل في مصر حالياً في مجالات متعددة خاصة صناعات البلاستيك والبوليستر وغيرها من الصناعات المرتبطة بإنتاج المواد الخام.

وناقش الجانبان البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي، “ITEC” والذي يتيح لمصر الاستفادة من الخبرات الهندية خاصة في مجال التنمية البشرية، ويقدم من خلاله عدداً كبيراً من الدورات التدريبية، ومنح الماجستير في كثير من المجالات خاصة التكنولوجيا، اللغات الأجنبية، الإدارة، والبرمجيات، بالإضافة إلى بحث الاستفادة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبها، أوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن الحكومة تعمل حالياً مع الجانب الهندي على تنفيذ عدد من المشروعات منها “إعادة تأهيل مركز المنسوجات بشبرا المظلات” التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية والذي يتم تنفيذه ضمن الالتزام الذي أعلنته الحكومة الهندية بإنشاء 10 مراكز للتدريب المهني والفني بإفريقيا أثناء القمة الإفريقية الهندية في 2008، إضافة إلى مشروع قرية الكريشات بسيوة، والذي يستهدف كهربة وإنارة 40 منزلاً ومستشفى بالقرية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى