الأخبار

ائتلاف المعارضة السورية: مستعدون لأي حل سياسي شرط عدم مشاركة «الأسد»

963386

 

قال الائتلاف الوطني السوري، أكبر تحالف للمعارضة السورية، الخميس، إنه منفتح على أي حل سياسي في سوريا، شرط ألا يكون الرئيس بشار الأسد، والمقربون منه جزءا منها.

وأضاف الناطق باسم الائتلاف، وليد البني، في مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول: «نقبل بأي حل سياسي لا يشمل عائلة (الأسد)، والذين سببوا ألما للشعب السوري، وخارج هذا الإطار كل الخيارات مطروحة على الطاولة، وشرطنا الأول لهم هو أن يغادروا البلاد».

ودعا الموفد الدولي للسلام في سوريا، الأخضر الإبراهيمي، إلى تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة لحين إجراء انتخابات في سوريا، مؤكدا وجوب أن يكون التغيير «حقيقيا» في البلاد التي تشهد أزمة مستمرة منذ 21 شهرا، ولم يوضح «الإبراهيمي» ما سيكون عليه مصير الرئيس السوري، بشار الأسد، نتيجة هذا التغيير، وجددت باريس رفضها أن يكون للرئيس السوري أي دور في عملية الانتقال السياسي في البلاد.

وتنفي روسيا وجود اتفاق مع الولايات المتحدة حول بقاء «الأسد» في السلطة حتى نهاية ولايته، في 2014،  دون أن تتاح له إمكانية الترشح.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أكثر من 45 ألف شخص قتلوا في الاشتباكات المستمرة بين قوات «الأسد» والمعارضة السورية، وبات 4 ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى