الأخبار

وفد من “التشكيليين” يزور المعرض التاريخي

100

 

 

قدم القبطان عادل عوضين، كبير مرشدي أول هيئة قناة السويس، ورئيس مركز المحاكاة والتدريب البحري بالهيئة، عرضًا عن كيفية تدريب القباطنة لوفد من نقابة الفنانين التشكيليين، بغرفة التدريب بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس.

وقدم عوضين للوفد خلال اللقاء، شرحًا وافيًا عن كيفية تدريب القباطنة والربان، على مواجهة العوامل الجوية والبيئية، وكيفية التصدي ومواجهة المخاطر التي يتعرضون لها أثناء القيادة، كما قام بالرد على استفسارات الوفد، وقال إن الهيئة تقوم بتدريب قباطنة وربان أعالي البحار من جميع دول العالم، للحصول على شهادة المرور من قناة السويس.

وزار الوفد المعرض التاريخي لهيئة قناة السويس، واستمعوا خلاله لشرح من الدكتور مني الصياد أخصائي علاقة عامة بهيئة قناة السويس.

وقالت الصياد إن هذا المعرض، يعد غرفة تحتوي على عدد من اللوحات التذكارية، التي تدل على عملية الحفر بالقناة الأصلية، كما يضم المعرض الماكيت الأصلي للمبني الرئيسي، الذي تدار منه هيئة قناة السويس، وتبلغ مساحته الأصلية 2000 متر.

وأضافت الصياد، أن المعرض يضم 6 غرف تحكي تفاصيل العمل بقناة السويس الأصلية، كما تحكي عن عمليات الحفر والافتتاح، وقاعة العرض المرئي وقاعة التأمين وعملية التطوير.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى