الأخبار

أبحث مع كيري موقفهم من سفر السائحين

3

 

 

 

طالب وزير السياحة هشام زعزوع، منظمي الرحلات الأمريكيين باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين في استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها، بتكثيف جهودهم في التعاون مع الوزارة لتنظيم عدة رحلات تعريفية لمصر في أسرع وقت ممكن للتعرف على آخر التطورات على الساحة، وتنظيم حلقات دراسية لمنظمي الرحلات للتعريف بالمنتج السياحي المصري وتطوره وتميزه، علاوة على تنفيذ المزيد من حملات الدعاية المشتركة.

جاء ذلك خلال مشاركة زعزوع في مراسم الافتتاح الرسمية للمؤتمر السنوي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين الذى يقام بمنتجع بوكاراتون بولاية فلوريداحيث تلقى دعوة من تيرى ديل Terry Dale رئيس الاتحاد للمشاركة في مراسم الافتتاح وإجراء جلسة حوارية مع المحاورة الشهيرة أنيتا مينديرتا Anita Menderitta .
وذكر بيان لوزارة السياحة أن زعزوع قدم خلال الجلسة الحوارية، الشكر لمنظمي الرحلات الأمريكيين لدعمهم لمصر وعملهم على استئناف نشاطهم مع المقصد السياحي، مبينا حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تشهدها مصر حاليا.
وأكد على الدعم الكامل للقيادة السياسية في مصر لصناعة السياحة، مشيرا إلى التنسيق القائم بين وزير السياحة وبين وزير الخارجية سامح شكري فى هذا الخصوص.

وقال زعزوع إنه من المقرر أن يلتقى خلال زيارته لواشنطن العاصمة التي تبدأ غدا مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي للتباحث بشأن موقف وزارة الخارجية الأمريكية من سفر مواطنيها إلى مصر بغرض السياحة.

وبين أن المكسب مشترك لكل من منظمي الرحلات والمقصد السياحي المصري الذى وصفه بأنه “منجم ذهب “، موجها رسالة للحضور قال فيها” إنه الوقت الأمثل الآن للعمل مع المقصد السياحي المصري ويجب البدء الفوري في الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر”.

وأضاف” إن السبب الرئيس لانخفاض حركة السياحة من أمريكا إلى مصر خلال السنوات الثلاثة الماضية يكمن فى قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإصدار عدة تحذيرات سفر إلى مصر، مؤكدا عدم تطابق تلك التحذيرات مع معايير منظمة السياحة الدولية التي تشترط أن تكون التحذيرات محددة المدة وأن تحدد مناطق حظر السفر وأن يتم استشارة حكومات الدول المعنية بالتحذيرات قبل إصدارها”.

واستكمل الوزير نشاطه المكثف الهادف لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكي للمقصد السياحي المصري، حيث التقى مع ممثلة مجموعة ترافلجار لتنظيم البرامج السياحية الدولية التي أعربت عن رغبة المجموعة في بدء نشاطها الفوري لتنظيم برامج سياحية متميزة لمصر وقد تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تنفيذ حملة دعاية مشتركة – فى أسرع وقت  بين المجموعة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ممثلة في المكتب السياحي في نيويورك..كما التقى مع ممثلى عدد من كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة فى تنظيم البرامج السياحية والتى أعرب بعضها عن الرغبة فى إستئناف البرامج السياحية الى مصر فى أقرب وقت ممكن.
وطلب الوزير أن يتم التركيز على اختيار مجموعة من المدونين الأمركيين المعروفين للاستعانة بهم في نقل التجارب الإيجابية على مواقع التواصل الإجتماعي الأهم في أمريكا والتى لها تأثير مباشر في خلق الصورة الذهنية عن أي مقصد سياحى.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على دراسة مقترح تنفيذ حملة دعاية مشتركة عن السياحة الثقافية في مصر من خلال عرض إعلان في أهم القنوات الأمريكية في أوقات الذروة ولمدة شهرين، ومن المتوقع أن يكون لهذا الإعلان مردود هائل في الترويج السياحي لمصر.

وذكر البيان أن زعزوع التقى كذلك مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة تنظيم البرامج السياحية” اليكسندر أند روبرت” Alexander & Robert الذي قام بعرض كتالوج الشركة الذى تم إصداره فى سبتمبر 2014 متضمناً عدة برامج للرحلات النيلية في الأقصر وأسوان، وأعلن عن نية الشركة في تنظيم برامج سياحية شاملة متميزة لمصر”طيران وإقامة” بالتعاون مع مكتب شركة مصر للطيران في نيويورك.

يذكر أن زيارة وزير السياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتي فى إطار مشاركته في فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمي الرحلات الأمريكيين USTOA الذي يتم تنظيمه هذا العام في منتجع بوكاراتون بولاية فلوريدا وبمشاركة 650 من كبار منظمي الرحلات في السوق الأمريكي.

1.1

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى