الأخبار

المخابرات الأمريكية وراء قرار إغلاق السفارات الغربية

 

 

93

 

كشفت قناة «سي تي في» الكندية السبب الحقيقي، وراء إغلاق السفارات الأجنبية بمصر والمرتبط بتقرير الولايات المتحدة الأمريكية المرتقب صدوره بشأن استخدام الاستخبارات المركزية الأمريكية “السي آي إيه”، وسائل التعذيب المختلفة في استجواب معتقلين بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ونقلت القناة الكندية عن مدير مكتبها بالعاصمة البريطانية “لندن” اوهارو بيرن، إن مخاوف الدول الغربية من عمليات تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “الإرهابي” والجماعات التابعة له في المنطقة هو السبب الرئيسي وراء الغلق المفاجئ للسفارات.

وتابع بيرن، أن تنظيم “داعش” الإرهابي، دعا أنصاره مرارا لتنفيذ هجمات ضد الرعايا الأجانب أينما كانوا، موضحًا أنه حصل على تقرير يؤكد القبض على عدد من العناصر الجهادية بمصر خلال الأسابيع الماضية خططت لتنفيذ هجمات على السفارات الأجنبية بها.

وقال إن المجتمع الأمريكي وخصوصًا يشعر بالقلق من توابع التقرير الخاص باستخدام الاستخبارات المركزية الأمريكية “السي آي إيه” لوسائل تعذيب للمعتقلين المرتقب صدوره عن مجلس الشيوخ الأمريكي، في الوقت الذي تصاعدت فيه توقعات استغلال “داعش” للتقرير من أجل حشد المزيد من المؤيدين لها وتنفيذ هجمات موجهة ضد الأجانب بدول المنطقة.

كانت سفارات بريطانيا وكندا أغلقت أبوابها بالقاهرة بدعوى أسباب أمنية لم تحددها، فيما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا رعاياها من هجمات محتملة عليهم دون أن تغلق سفاراتها.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى