الأخبار

الدولار يستقر عند 740 قرشاً

 

72

 

شهدت حركة تداول العملات الأجنبية حالة من الهدوء خلال اليومين الماضيين فى السوق السوداء والبنوك وشركات الصرافة، خاصة بعد الانتهاء من تنفيذ طلبات استيراد السلع الرمضانية، وهدوء التعاملات المالية خلال الأيام الأولى من رمضان، وسط توقعات بمعاودة العملة الأمريكية الارتفاع مجدداً فى النصف الثانى من الشهر الكريم استعداداً للعيد.

وسجلت العملة الأمريكية استقراراً عند مستوى 740 قرشاً، فى السوق السوداء و718 قرشاً فى البنوك وشركات الصرافة، ويأتى ذلك الاستقرار بعد ارتفاعات متتالية فى سعر العملة فى السوق الموازية خلال الشهر الماضى، استجابة لقيام البنك المركزى بضخ عطاءات دورية واستثنائية لتلبية الطلب على العملة محلياً، فى إطار توفير احتياجات السوق من السلع الأساسية والاستراتيجية.

وقال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، إن أسعار الدولار مستقرة فى السوق، متوقعاً عودة المضاربات على العملة خلال النصف الثانى من رمضان لتحقيق مكاسب كبيرة فى ظل ارتفاع الطلب المتوقع استعداداً للعيد. من جانبة أكد الدكتور بلال خليل، نائب رئيس شعبة شركات الصرافة، أن سعر الدولار بالسوق الموازية مستقر، بعد تهافت المستوردين على شرائه للاستفادة من فرق السعر الأيام الماضية.

من جهته توقعت مصادر مصرفية هدوء المعاملات المالية والبنكية خلال أول يومين من شهر رمضان، وهو أمر طبيعى، يحدث كل عام.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى