الأخبار

ضبط 44 إرهابيا و 58 مسجل خطر

117

 

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، القبض على 44 إرهابيا بنطاق المحافظة، بعد أن استهدفت القوات 10 بؤر إجرامية، في مناطق “ثان أكتوبر، الشيخ زايد، الطالبية، أبوالنمرس، أوسيم والوراق”.

وقالت تحريات المباحث في الواقعة التي قادها اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد أبوالفتوح رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، أن 14 متهمًا ضُبطوا في منطقة أبوالنمرس، لتورطهم في إضرام النيران في مركز شرطة أبوالنمرس والحوامدية، وسرقة محتوياتهما عقب ثورة 30 يونيو، إضافة إلى تفجير 4 محولات لكهرباء الضغط العالي، والتخطيط لقتل الضباط، والاشتراك في المسيرات.

وأفادت تحريات المباحث في الواقعة الثانية، التي أشرف عليها اللواء كمال الدالي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أن ضباط المباحث قبضوا على 10 إرهابيين آخرين في منطقة الطالبية وأوسيم، وتبين أنهم متورطين فى قتل مجند شرطة أثناء أحداث العنف التي اندلعت عقب ثورة 30 يونيو، وأن المتهمين صادر لهم قرارات ضبط وإحضار، لتورطهم في التعدي على قوات الأمن، والاشتراك في المسيرات.

تحررت المحاضر اللازمة، وأخطر المستشاران أحمد البقلي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة، وياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات فريق من نيابات شمال وجنوب الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد سراج رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، والمستشار محمد الطماوي مدير نيابة الأحداث الطارئة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث والأمن الوطني، عن دور كل متهم في الواقعة، تمهيدًا لإحالتهم للمحاكمة العاجلة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

كما ألقت مباحث الجيزة، القبض على 20 إرهابيًا بمنطقة ثان أكتوبر والوراق والشيخ زايد، وكشفت التحريات الأولية أن أحد المتهمين المقبوض عليه، ضُبط وبحوزته 25 زحاجة مولوتوف، وكان في طريقه لإضرام النيران في كشك كهرباء وشبكة محمول في المنطقة، كما تبين بأن باقي المتهمين متورطين في قضايا عنف والاشتراك في مسيرات، والتعدي على قوات الشرطة، وحرق السيارات، واقتحام الأقسام الشرطية عقب ثورة 30 يونيو وفض اعتصامي رابعة والنهضة.

كما ضبطت القوات 58 مسجل خطر، مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا سرقات بالإكراه، كما ألقت القوات القبض على 3 تشكيلات عصابية ضمت 22 تخصصوا في السرقات بالإكراه، واستعادة 8 سيارات مبلغ بسرقتها في منطقتي الصف والهرم.

تحررت المحاضر اللازمة، وأخطر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات علاء سمير رئيس نيابة إمبابة، وأحمد المغازي رئيس نيابة العمرانية، وإسلام ضيف مدير نيابة أكتوبر، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى