الأخبار

بالصور.. أميرات دولة «داعش»

105 107 108

104

104

 

دائمًا ما يكون هناك دور خفي لقرينة الزعيم في أي دولة، وزوجات الزعماء لهن في كثير من الأمور كلمة نافذة ومسموعة داخل الأجهزة التنفيذية لهذه الدول، وعلى غرار الدول الرسمية، لدولة الخلافة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، سيدات نافذات لهن كلمة مسموعة لما لهن من منصب كـ«أميرات» داخل التنظيم ولكونهن زوجات لأمراء الحرب هناك، حيث يدرن العديد من المهام ويحظن بثقة أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، وفي مقدمة هؤلاء فتحية المجاطي، أم مهاجر وعائشة وأحلام النصر، وغيرهن.
1-المجاطي سيدة “داعش” الأولى
1-المجاطي سيدة داعش
تعتبر فتحية المجاطي إحدى أهم السيدات في تنظيم “داعش” وتتصرف كأميرة في التنظيم لها سلطات واسعة، وهي تلعب دورا رئيسا بإشرافها على تزويج عناصر التنظيم وخاصة قيادات «داعش»، وكانت لها اليد العليا في زواج أبي أسامة الغريب من الشاعرة الجهادية السعودية «أحلام نصر».

تطمح فتحية المجاطي لاحتلال مرتبة السيدة الأولى في دولة البغدادي، وتقود الجناح النسائي في “داعش” بتكليف وتنسيق مع أكبر قيادات التنظيم، حيث تمكنت من تأطير عدد كبير من نساء الجهاديين ونساء آخريات بالرقة.

تصفها قيادات التنظيم بأنها “امرأة بألف رجل.. بل بأكثر”، في وقت خصصت لها كتيبة مقاتلي “دولة” البغدادي الإعلامية، عقب وصولها إلى الرقة السورية، تعبئة شاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت مسمى “نفير أُمّنا أم آدم المجاطي إلى دولة الإسلام”.
2- عائشة العراقية العقل المدبر
2- عائشة العراقية
ذاع صيت عائشة العراقية في صفوف مقاتلي تنظيم “داعش”، الذين تدفقوا في الفترة الأخيرة للمشاركة في معركة مدينة عين العرب “كوباني”، من خلال ما تلعبه من دور قوي في إدارة العمليات للتنظيم بعين العرب، وتُعد من الحلقة الأولى والمقربة لمجلس أهل الشورى.

ترجع أصول عائشة عثمان لمدينة ديالى العراقية، سبق أن عملت كمدرسة في مدرسة للتمريض، اعتقلت في سجن أبو غريب وعقب تهريبها من السجن، انضمت إلى التنظيمات الجهادية في العراق، حتى أصبح لها هيبة في “داعش” ويزعم أن لكلمتها آذانًا صاغية في مجمع “الحل والعقد”، وبوصفها عقلًا من بين العقول التي اتخذت خارطة انتصارت “داعش” في العراق وسوريا على عاتقها.
3- أم مهاجر
3- أم مهاجر
“أم مهاجر” هي المسئولة عن كتيبة “الخنساء” في الرقة بسوريا والتي تتكون من ٦٠ امرأة، وتحمل “أم مهاجر” الجنسية التونسية وانتقلت من العراق إلى سوريا برفقة زوجها بعد تزويج بناتها لكبار المسئولين بداعش، وتشتهر تلك الكتيبة بـ”اللثام الأسود” على وجوههن وحمل الأسلحة الفتاكة دائمًا.
4-أحلام النصر.. شاعرة التنظيم
4-أحلام النصر.. شاعرة
تعتبر أحلام النصر أو شاعرة “داعش”، من أهم سيدات تنظيم الدولة، “أحلام” هي سيدة سورية الأصل من مدينة حمص، كانت تقيم في إحدى دول الخليج (الكويت).

احتفل “داعش” بزفاف شاعرته إلى أحد قيادييه، وهو ما ظهر في نبأ عبر حسابات أنصاره التي أشارت إلى أن أحلام النصر زفت إلى، أبو أسامة الغريب، وعقد زواجهما قبل أسابيع في محكمة “الرقة الإسلامية”.

ونجحت أحلام منذ عدة اسابيع في الوصول إلى سوريا والالتحاق بصفوف تنظيم” داعش” برفقة أحد محارمها بعد فشل محاولات سابقة لها، قائلة: “نظرتُ إلى تلك الديار من نافذة الطائرة وتمتمتُ: لن أعود إلا فاتحة بإذن الله عز وجل”
5- علا العقيلي.. زوجة الشيشانى
5- علا العقيلي..
تعتبر علا العقيلي (22 عامًا)، من أميرات “داعش” فعقب إلقاء القوات الأمنية اللبنانية القبض على علا زوجة أحد أبرز قيادات «داعش» أنس جركس المعروف بـ «أبو علي الشيشاني»، سرعان ما خرج في تسجيل مصوّر على موقع “يوتيوب” يُهدد فيه لبنان وعناصر الجيش ونساء الشيعة وأطفالهم.
6-أم المقداد
6-أم المقداد
أم المقداد ذات الـ45 عاما تعتبر أهم النساء في تنظيم الدولة الإسلامية، وتوصف بـ”أميرة نساء” داعش، وهى المسئولة عن تجنيد الفتيات والسيدات بمحافظة الأنبار العراقية، ويذكر أنها سعودية الجنسية، ولها سطوتها البارزة على مكاتب الخدمات الإسلاميّة، انتقالًا إلى نشر الفكر الدعوي للتنظيم بين نساء المدنيين وطالبات المدارس، لتشجيعهن على مبايعة التنظيم والإقبال على الزواج من مقاتلي.

 

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى