الأخبار

تفاصيل المفاوضات مع الصين لمشروع القطار فائق السرعة

 

 

102

 

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إنه أجرى خلال الزيارة التحضيرية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالصين مفاوضات مكثفة مع عدد من الشركات الصينية بهدف دراسة تنفيذ مشروع قطار فائق السرعة «الإسكندرية- أسوان» دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية.

وأضاف «ضاحي»، في تصريحات له، الخميس، أنه التقى وزير التجارة الصيني بحضور السفير المصري ببكين، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال القطارات فائقة السرعة.

وأوضح «ضاحي» أن الجانب الصيني أبدى استعداده للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع بمصر، مشيرا إلى أن تنفيذه سيساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في مجال السكك الحديدية بمصر، موضحا أنه سيكون له عوائد كبيرة في المجالات الخدمية والاقتصادية والسياحية بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن التوقيع تم بالأحرف الأولى لمشروع تنفيذ القطار المكهرب «العاشر من رمضان- الروبيكى- بلبيس»، مع شركة «أفيك الصينية»، الثلاثاء، جاء تتويحا لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم ثقة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري.

وأشار «ضاحي» إلى أن القطار المكهرب سيحدث نقلة كبيرة في شرق القاهرة والعاصمة الجديدة التي سيتم إنشاؤها، موضحا أن القطار مستهدف أن ينقل 52 ميلون راكب سنويا، كما أنه سيخدم 9 تجمعات سكنية، بالإضافة إلى العاملين في المناطق الصناعية.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى