الأخبار

مصدر بالرئاسة التونسية: تعديل وزاري خلال 48 ساعة

 

 

 

أعلن مصدر بالرئاسة التونسية اليوم الثلاثاء عن تعديل وزاري منتظر، سيتم الإعلان عنه في الساعات المقبلة.

وقال رئيس الديوان الرئاسي عماد الدايمي، في تصريح اليوم لراديو “شمس إف إم” المحلي، إن هناك إجراءات جديدة ستتخذها الحكومة المؤقتة خلال 48 ساعة المقبلة.

أضاف الدايمي أن الائتلاف الحاكم، الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية مع حزبي المؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل من أجل العمل والحريات، بصدد دراسة التعديل الوزاري خلال هذه الفترة وسيقع الإعلان عن الإجراءات الجديدة في وقت لاحق.

كان الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي قد دعا في خطاب له في 30 نوفمبر الماضي إلى تقليص الحقائب الوزارية وتشكيل حكومة تكنوقراط للدفع سريعا ببرامج التنمية في البلاد في أعقاب الاحتجاجات وأحداث العنف التي هزت محافظة سليانة غرب العاصمة، والتي شهدت سقوط أكثر من 200 جريح.

وأثارت دعوة المرزوقي انتقادات من داخل حركة النهضة الإسلامية أكبر حزب في البلاد، والتي تقود الائتلاف الحكومي بتشكيلة وزارية تضم نحو خمسين وزيرا وهي الأضخم في تونس منذ الاستقلال.

وتعاني الحكومة التونسية المؤقتة أصلا شغورا منذ عدة أشهر بعد استقالة وزير الإصلاح الإداري محمد عبو في يونيو الماضي ووزير المالية حسين الديماسي في يوليو الماضي وهما ينتميان إلى حزبي المؤتمر والتكتل على التوالي والمنتميان للائتلاف الحكومي.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى