الأخبار

إنشاء هيئتي مكافحة الفساد وسلامة الغذاء

68

طالب اتحاد نواب مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة إصدار قانونين، لإنشاء هيئتين، الأولى لسلامة الغذاء، والأخرى لمكافحة الفساد.

وقال ياسر القاضي، النائب السابق، أمين عام الاتحاد، إنه تقدم بمشروعي قانونين إلى رئاسة الجمهورية، لمطالبة الرئيس بإنشاء الهيئتين، باعتبارهما استحقاقا وطنيا تستوجب ظروف البلاد سرعة وجودهما، خاصة مع انخفاض ثقة المواطن فى قدرة الدولة على مكافحة الفساد.

وأضاف «القاضي»، في تصريحات صحفية، السبت، أن الفساد من الظواهر الخبيثة، المهددة خطط التنمية للدولة وتعوق تقدمها، وتؤثر سلبا على معدلات الإنفاق على الخدمات العامة، ما يؤدي في النهاية إلى تفشي الإحباط واللامبالاة داخل المجتمع، لافتا إلى وجود فجوات بالقدرات التقنية للأجهزة الرقابية للدولة، وشكلها التنظيمي، لأنها ليست مستقلة تماماً في عملها، على حد قوله.

وأكد أمين عام الاتحاد أن إنشاء هيئة عليا لسلامة الغذاء، أمر ضروري نظرا لانتشار الأمراض الخطيرة الناتجة عن التلوث والفساد الغذائي، لافتا إلى وجوب ضبط منظومة إنتاج وتداول المنتجات الغذائية، وتطبيق المعايير والمقاييس الدولية الخاصة بالأغذية، وتحسين سمعة السلع المصرية بعد تطوير وسائل الغش التجاري، وخداع المستهلكين بتقنيات متطورة، كما أن عقوبات مكافحة غش الأغذية ليست رادعة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى