الأخبار

بالفيديو.. طلاب «حلوان» يجهلون معنى شعار الجامعة

50

تُعد جامعة حلوان من الجامعات الحديثة مقارنة بجامعتي القاهرة وعين شمس، فتأسست عام 1975، وتُعد من أولى الجامعات اتساعًا في المساحة على مستوى مصر، حيث تصل مساحتها نحو 350 فدانا، وتقع في منطقة «عين حلوان» وتضم 20 كلية من بينها كليات تنفرد بها عن غيرها، مثل: كلية الفنون التطبيقية، التربية الفنية، والتربية الموسيقية.

شعار الجامعة
يحتار البعض من الطلاب بجامعة حلوان، في فهم مضمون شعار جامعتهم، لعدم معرفتهم بدلالة هذا الشعار ومن هو مصممه، فيُقال إن من صممه إحدى خريجات كلية فنون تطبيقية بالجامعة وهي الدكتورة ميسون قطب.

مضمون الشعار
ويتضمن الشعار مفهوم العظمة والعلم والشموخ والتسامح، فجاء امتداد حرف الألف في كلمتي «الجامعة» و«حلوان»، ليؤكد إحساس التسامح والشموخ وانتماءها إلى الداخل ليؤكد المعنى قيمة الاحتواء، وجاء احتواء الذرة كرمز للعلم والمعرفة ليستقر الرمز في قلب التصميم مركزًا للإشعاع والعلم.

«فيتو» استطلعت آراء طلاب الجامعة لمعرفة مدى معرفتهم بشعار جامعة حلوان، من خلال توجيه سؤال: «تعرف إيه عن شعار الجامعة؟»

آراء الطلاب
وقال أحمد طالب بكلية تجارة: «هو إيه شعار الجامعة ده أصلًا العمودين الموجودين دول». فيما قال محمد موظف بالجامعة:« عبارة عن كورة في النص وحواليها عمودين على حرف إس». بينما قال علاء طالب بكلية حقوق: «والله ما أعرف أي حاجة». وأكمل حازم قائلًا: «ده إيه الإحراج ده؟ لأ معرفش».

وأضافت ندى قائلة: «شعار جامعة حلوان هو الشمس ده أحلى شعار». وأوضحت سارة طالبة إعلام، قائلة: «هو مش عاجبنى أصلا عشان كده مش باحاول أعرف معناه إيه».

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=V7Ice9sKQNU&feature=g-all-xit”]

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى