الأخبار

الكهرباء قطعت التيار عن 20 فندقا لتأخرها فى سداد الفواتير

150

الرغم من التعليمات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب باستثناء المدن السياحية خاصة شرم الشيخ والغردقة من قطع الكهرباء او تخفيف الاحمال لأى سبب من الاسباب نظرا لطبيعة هذه المدن التى يكتظ بها السائحون.. إلا أن شركات الكهرباء بجنوب سيناء ضربت بهذه التعليمات عرض الحائط وقامت بقطع الكهرباء عن العديد من الفنادق بمدينة شرم الشيخ مما أثار استياء السائحين المقيمين بهذه الفنادق.

وكشف هشام على ــ رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن شركة الكهرباء المنوط بها توفير الطاقة الكهربائية لفنادق شرم الشيخ قطعت التيار الكهربائى عن 20 فندقا معظمها من فنادق الخمس نجوم بل إن أحدها خمس نجوم «بلس» بسبب تأخرها عن دفع الفواتير المتأخرة عليها والتى وافقت شركة الكهرباء قبل ذلك على تقسيط هذه الفواتير وتأجيلها تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء لحين تعافى قطاع السياحة من الازمة التى يمر بها والتى مازالت موجودة وبقوة خلال هذه الفترة.

وكشف هشام ان السياحة المصرية تواجه حاليا العديد من المشكلات التى تعتبر بمثابة الحرب على السياحة من العديد من الجهات الحكومية مثل الكهرباء والتأمينات الاجتماعية والضرائب وأيضا البنوك التى بدأت تتعسف فى الاجراء ضد اصحاب المنشآت السياحية والفندقية بالرغم من الازمة التى تمر بها السياحة ما زالت قائمة.. مشيرا إلى ان معظم أصحاب الفنادق أصبحوا غير قادرين على دفع مرتبات العاملين لديهم نظرا لكثرة الاعباء المفروضة عليهم من الجهات الحكومية التى لم تراع ظروف السياحة التى تعرضت لأعنف ازمة فى تاريخها على مدار اربعة اعوام متتالية.

وجه رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء استغاثة إلى رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب لانقاذهم من الانهيار بعدما وصلت الاشغالات إلى اقل من 40 % خلال الفترة الحالية بشرم الشيخ وهى نسبة ضعيفة خاصة أننا مقبلون على احتفالات الكريسماس ورأس السنة التى تشير كل التوقعات إلى أن إشغالاتهما ستكون ضعيفة أيضا نظرا للتطورات التى تحدث على الساحة.. وأوضح هشام على شرم الشيخ تعرضت لمحنة شديدة وهى ليست مثل مدينتى الغردقة ومرسى علم كما ان الحركة السياحية مازالت مذبذبة «تعود ثم ترجع» وليست مستقرة سواء فى نسبة الاشغالات أو الايرادات نظرا للتقلبات الاقتصادية فى العالم.. مشيرا إلى ان الاسعار التى يباع بها المنتج السياحى المصرى متواضعة خاصة بعد الارتفاعات التى شهدتها جميع السلع بطريقة جنونية.. مطالبا وزارة السياحة بوضع حلول ترويجية عاجلة للخروج من هذه الازمة الخانقة.

ولفت إلى ان السائح يتكلف 34 دولارا فى الأول انكلوسف على مستوى فنادق الخمس نجوم على الاقل وللأسف الشديد هناك من يبيع بسعر يتراوح ما بين 20 و25 دولارا.. مشيرا إلى نسب الاشغال تتراوح ما بين 40 % إلى 50 % لو تساهلنا فى السعر ومن المنتظر ان تتحسن هذه الاشغالات قبل الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.. وأكد هشام على أن هناك عقبات تقابل المستثمرين فى تجديد تراخيص المنشآت السياحية وخاصة الفندقية بسبب الاجراءات البيروقراطية والشللية التى مازالت تحكم قطاع السياحة من منطلق أهل الثقة وليس أهل الخبرة ونحن نريد أهل الخبرة.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى