الأخبار

“السلامة البحرية” يصل الغردقة

 

 

110

 

وصل أعضاء هيئة السلامة البحرية، اليوم، لنيابة الغردقة الكلية لحضور التحقيقات التي بدأت اليوم مع طاقم سفينة الصافات المتسببة في إغراق مركب الصيد “بدر الإسلام”.

وكان المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية من هيئة السلامة البحرية لفحص خرائط سفينة البضائع الإيطالية، ومن المقرر، أن تفحص اللجنة الفنية، مدى سلامة الأجهزة والماكينات وفحص السفينة لإعداد تقرير فني لمساعدة فريق النيابة في التحقيقات وبيان أسباب الحادث.

وقال عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن سفينة البضائع المتسببة في حادث الغرق، كانت في طريقها لميناء جدة قادمة من إيطاليا، منوهًا أنها كانت محملة بنحو 220 ألف طن من البضائع العامة.

وأشار “مصطفى”، في تصريحات صحفية، إلى أن من بين هذه الكمية نحو 2250 طنًا عبارة عن مواد كيماوية، مضيفًا أنه تم إخطار هيئة السلامة البحرية والتفتيش البحري لمعاينة الحادث وكتابة تقرير عن سبب وقوعه وتسليمه للنيابة.

وبدأت نيابة البحر الأحمر، اليوم، التحقيقات حول الواقعة والاستعلام من هيئة السلامة البحرية حول خط سير السفينة المتسببة في الحادث والإطلاع على التصاريح الخاصة بالسفينة.

وفي سياق متصل، قررت قوات البحث والإنقاذ بالبحر الأحمر، توسيع نطاق البحث عن المفقودين، وتخصص 3 قطع بحرية عملاقة لسرعة البحث بالتعاون مع طائرات المروحيات العاملة بالمنطقة.

وأرسلت الجهات المختصة إشارات بالحادث ومواصفاته لموانئ الدول المجاورة، إذا ما تلقت إشارة من السفن التجارية الدولية بانتشالها أحد من المفقودين، وتم حصرهم بالأسماء، كما تم إرسال الإشارة للسفن العابرة بالمنطقة وقت الحادث من خلال وكلائها الملاحيين للاستدلال على المفقودين في حالة اتجاه السفن لدول شرق آسيا والخليج العربى وشرق إفريقيا وخليج عدن مباشرة.

يذكر أن مركب الصيد “بدر الإسلام”، غرقت صباح أمس، في مياه البحر الأحمر بالقرب من جبل الزيت بمدخل خليج السويس الجنوبي، إثر اصطدامها بسفينة بضائع إيطالية، ما أسفر عن مصرع 13 صيادًا كانوا على متنها وجميعهم من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، فيما نجحت القوات البحرية في إنقاذ 9 صيادين، وما زال 15 منهم في عداد المفقودين.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى