الأخبار

شركة روسية تطلق اول طائرة دلفيري بيتزا

12

 

ذكرت شبكة فرنس24 الإخبارية أن روسيا أصبحت أول بلد يقوم بتقديم طلبيات البيتزا باستخدام طائرات من دون طيار، حيث أدخلت شركة متخصصة في هذا النوع المشهور عالميا من الأطعمة، خدمة غير مسبوقة تسمح بتوصيل الطلبيات من “السماء” وليس عبر الطرق المألوفة.

أطلقت شركة بيتزا في شمال غرب روسيا هذا الأسبوع خدمة تسليم غير اعتيادية، إذ أن الطلبيات باتت تسلم إلى الزبائن باستخدام طائرات من دون طيار تنزلها إلى الأرض بواسطة حبل.

وقالت سلسلة المطاعم السريعة هذه في مدينة سيكتيفار (شمال غرب) إنها تقدمت على عمالقة هذا القطاع، في مجال تسليم البيتزا بطائرة من دون طيار ناشرة عبر الإنترنت شريط فيديو لأولى طلبياتها ومؤكدة أن الأمر لا يتعلق بضرب دعائي.

وقال مدير السلسلة إيليا فارافونوف “لقد بعنا ست بيتزا في غضون ساعة ونصف الساعة مستخدمين الطائرة من دون طيار. إنها فعلا نموذج للسوق”.

وأضاف مازحا “كان الزبائن مذهولين عندما وصلتهم البيتزا من السماء”.

وطريقة التسليم هذه غير ممكنة إلا في فسحات كبيرة مفتوحة مثل المتنزهات. وتنوي الشركة توسيع الخدمة لتشمل الشواطئ وحرم الجامعة المحلية.

وأوضح فارافونوف أن العائق الوحيد لهذه الوسيلة هو “الأمن والتشريعات” مشيرا إلى أن مسار التسليم عبر الطائرات من دون طيار ونقاطه تعرض على السلطات المحلية وتنوي الشركة الروسية توسيع الخدمة إلى 18 مدينة أخرى تتواجد فيه.

وأعلن شركة “أمازون” العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية العام الماضي أنها تسعى إلى تطوير تسليم السلع بطائرات من دون طيار في حين أن شركات عدة تستخدم طائرات كهذه لتوزيع منتجاتها.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى