الأخبار

الأهالي يتسلمون جثامين أربعة من ضحايا “بدر الإسلام “

 

104

 

 

تحركت منذ قليل سيارة الإسعاف التي تقل الجثامين الأربعة الجديدة التي نجحت القوات البحرية المصرية في انتشالهم ضمن ضحايا مركب “بدر الإسلام” التي غرقت فجر أول من أمس الأحد، بمنطقة الزيتية، عند جبل الزيت، في البحر الأحمر، إثر تصادمه مع ناقلة حاويات إيطالية بها، ما أدى إلى غرقها في قاع البحر، على عمق نحو 75 مترا، وكان على متنها 41 فردًا معظمهم من المطرية، التابعة لمحافظة دقهلية.

وأكد اللواء أحمد فوزي، أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كل الدعم للضحايا وذويهم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من استخراج تصاريح الدفن وشهادات الوفاة في وقت قياسي وتمت عملية الغسل والتكفين للجثامين الأربعة كما تم نقل الجثامين بسيارة إسعاف واتجهت إلى المطرية بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى أنه تم إخطار جميع كمائن المحافظة التفتيشية بتحرك سيارة الإسعاف لتيسيير سيرها وفتح الطريق لها، بجانب إخطار محافظة الدقهلية بانتظار جثامين الضحايا.

كما أكد السكرتير العام أن عملية البحث مازالت مستمرة من قبل الطاقمين اللتين تم الدفع بهما من قبل هيئة قناة السويس بجانب الوحدتين البحريتين من قاعدة سفاجا، لالتقاط بقية الجثامين الباقية والبالغ عددهم 11 جثمانا.

يذكر أن الجثامين الأربعة هم محمد فؤاد السيد المنزلاوي، ومحمد زغلول خليل السويركي، محمد أحمد الأطرش، وائل حسن عيد علي الصافوري.

كما يذكر أن أهالي بقية الضحايا مازالو منتظرين بطور سيناء على أمل أن يتسلموا جثامين ذويهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى