الأخبار

الجلاد: هدف حلقات “لازم نفهم”

 

117

 

 

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة “الوطن”، إن الهدف من مجموعة حلقات برنامج “لازم نفهم” هو بناء مصر والنظر إلى المستقبل، موضحًا أنه لا يوجد وقت للرفاهية لأن مصر في مفترق طرق ويجب عدم النظر إلى الماضي.

وأضاف الجلاد، خلال برنامجه “لازم نفهم” المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا”، أن هذه الحلقات حول الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن رجال الأعمال والاقتصاديين قالوا إن الوضع في مصر صعب ومتأزم بسبب الـ30 عامًا الماضية من سوء الأداء الاقتصادي، ولكنهم قالوا في نفس الوقت إن الوضع الصعب يحمل ميزة كبيرة لأنه فرصة للانطلاق للأمام لتحقيق تنمية ونمو اقتصادي واستثمار عالٍ، بحيث إن حياة المواطن تتحسَّن في كل المجالات في التعليم والصحة والتغلب على مشكلة البطالة وتحسين دخل المواطن وضبط أداء السوق.

وتابع الجلاد قائلًا: “نتمنى أن نبدأ مرحلة جديدة بالفعل ولكن المهم أن هناك تحديات كثيرة جدًا في العالم تحدث ومصر في مرحلة أزمة والظروف الدولية غير مواتية لنا ولكننا بإرادتنا سنفعل شيئًا لمصر ونعبر من تلك الأزمة”، منوهًا بأن هذا هو هدف حلقات برنامج “لازم نفهم”.

وأضاف الكاتب الصحفي أن هناك فرصة حقيقية للانطلاق للأمام، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى في مصر تكون هناك مجموعة من العوامل تساعد في تقدم مصر للأمام منها وجود رئيس مخلص لهذه البلد ولديه أفكار ولديه مجالس استشارية، وأيضًا وجود حكومة تقول للمواطن اقترح علينا أفكارك، ضاربًا مثالًا على ذلك بمداخلة المتحدث باسم مجلس الوزراء الذي قال إن الحكومة تدرس حلقات “لازم نفهم”.

وشدد رئيس تحرير “الوطن” على أن هناك شعبًا ملتفًا حول قيادته السياسيه ولديه طموح بعد الهروب من سنوات صعبة مرَّت عليه من المعاناة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى