الأخبار

بالصور.. إضراب إداريي الصحة بالمحلة

144

تظاهر المئات من إداريي وعاملي الصحة بالوحدات الصحية ومستشفيات الصحة بالمحلة الكبرى ظهر اليوم، الثلاثاء، أمام مبنى الإدارة الصحية بمستشفى الصدر، للمطالبة بضمهم إلى حافز كادر المهن الطبية الذى أقره الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، لجميع العاملين بالمنظومة الصحية، وعلى رأسهم الأطباء والصيادلة والبيطريون والكيميائيون وغيرهم.

وأعلن الإداريون عن دخولهم فى إضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم أثناء وقفتهم الاحتجاجية، حيث رفعوا لافتات كتب عليها عدة شعارات أهمها “تحيا مصر.. مطالبنا شرعية.. عاوزين عدالة اجتماعية” و”يا حكومة فينك فينك لنا حق ودي مطالب شرعية” و”يا وزير الصحة يا العدوي الإداري زي الطيب وفنيين التمريض فى الحقوق” و”مطالبنا شرعية ووقفتنا دي سلمية”، كما حملوا الصور المشير عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وطالب محمد علي، أحد الإداريين، بضمه هو وزملائه إلى حافز كادر المهن الطبية كون الإداري ركيزة أساسية داخل منظومة العمل بالقطاع الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة يعد صداعا مزمنا يطارد عائلات الإداريين وأطفالهم.

وكان وزير الصحة أصدر مرسوما رسميا مسجل بجريدة الوقائع المصرية ينص قراره على منح أعضاء المهن الطبية المخاطبين بأحكام القانون “بدل مهن طبية” بفئات تتراوح بين 400 جنيه و700 جنيه شهريا وفقا لما يأتي: تخصيص 700 جنيه للأطباء البشريين، و500 جنيه لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وإخصائيي العلاج الطبيعي، و450 جنيها لإخصائيي التمريض العالي والكيمائيين والفيزيقيين، و400 جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفني التمريض والفنيين الصحيين.

كما أعلنت وزارة الصحة أن البدل سيتم صرفه على مراحل تدريجية تنطلق بواقع 120 جنيها شهريا بدءا من شهر يناير الماضي لتصرف بنسبة 65% من الفئات المقررة لكل منهم بموجب أن يصرف قيمة البدل للمستفيدين بالكامل اعتبارا من 1 يوليو لسنة 2015 م.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى