الأخبار

إضافة الفئات الأكثر احتياجاً لمنظومة التأمين الصحى

58

 

 

 

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم الاربعاء، ان وزارة الصحة تسارع في إقامة نظام التأمين الصحي الجديد لتوسيع المظلة التأمينية، ونظراً لعدم إقرار القانون حتى الآن، فقد رأت وزارة الصحة البدء في ضم الفئات الأكثر احتياجاً من غير القادرين كفئة اولى ذات أهمية اجتماعية قصوى.

وشدد الوزير على أنه يقدم كل الدعم للمنظومة الحالية للتأمين الصحي، وأن يتم توفير كل ما يمكن تقديمه من إمكانات، وينفتح على كل الأفكار والرؤى.

كما طالب الوزير خلال احتفالية التأمين الصحي بالتنسيق بين الهيئات والقطاعات المختلفة حتى يتسنى للهيئة العامة للتأمين الصحي تقديم خدمة صحية متميزة تليق بمصر والمصريين، حيث أن التأمين الصحي حالياً في حاجة ماسة إلى الكثير من الدعم التمويلي والخدمي حتى تتمكن الهيئة من الإرتقاء بمنظومة العمل داخلها تحقيقاً لآمال المصريين.

يذكر أن الهيئة العامة للتأمين الصحي تقدم خدماتها للمواطنين من خلال وحداته المملوكة من مستشفيات وعيادات ولجان طبية، كما تقوم الهيئة بالتعاقد مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بأنواعها ومستشفيات الجيش والشرطة وكذلك القطاع الخاص بُغية تقديم أفضل خدمة ممكنة لمنتفعيه وذلك بخلق روح المنافسة بين قطاعات تقديم الخدمة الصحية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى