الأخبار

بالفيديو.. منسق “الوطنية للتغيير”: فخاخ الدستور الجديد أخطر من الإعلان الدستوري

أكد أحمد بهاء شعبان المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، أن الإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية عمل على شق صفوف الوحدة الوطنية والقضاء، لافتا الى أن الخطر ليس من الإعلان الدستورى ولكن من الدستور ذاته.

وقال بهاء عبر لقائه ببرنامج “صباح أون.تي.في”، إن الدستور الجديد به قنابل شديدة الانفجار ، مطالبا جميع اطياف الشعب المصرى بأن يدقق فى قراءته.

وأضاف أن الدستور الجديد ترفضه شرائح كثيرة فى المجتمع، على رأسها نقابة الصحفين واساتذة الجامعات والدبلوماسيين وغيرهم.

وأوضح بهاء أنه قبل سقوط مبارك ونظامه قمنا بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية ، موضحا أن مهدى عاكف مرشد الأخوان السابق كان يعدنا بمساندة الجماعة فى هذه الوقفات ضد النظام ، ونفاجأ بعد ذلك بنكوص الجماعة عن وعودها ، مبينا بأن الأخوان عندما كان يشاركون فى تظاهرة كان لتحقيق اهداف خاصة.

ووصف بهاء الحوار الوطنى الذى عقد بالأمس مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية “بالمهزلة ” مبينا بأن الرئيس لم يستجيب لمطالب القوى الوطنية للحوار واقتصر الحوار فقط على انصار جماعة الأخوان ، واصفا بأن عدم السماع للمعارضين “كالقاء البنزين على النار المشتعلة”.

ولفت بهاء الى أن الشعب المصرى أصبح واعيا وليس أمامه سوى النضال من أجل اسقاط الدستور والنظام الأستبدادى الذى يحول دون ارادة الشعب .

 

 

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=dPaDgU0Agm4&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى