الأخبار

حبس قائد السفينة التجارية ومساعده

 

 

101

 

قررت نيابة جنوب سيناء الكلية برئاسة المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول حبس قائد السفينة التجارية “الربان” وضابط مساعد مصريين الجنسية 4 أيام علي ذمة التحقيق في واقعة اصطدام مركب صيد مصري “بدر الإسلام” بسفينة تجارية قادمة من إيطاليا في البحر الأحمر قبالة سواحل الطور بجنوب سيناء، والتي أسفرت عن غرق 13 صيادا وإصابة 13 آخرون وجاري البحث 14 مفقودا، ووجهت النيابة تهمتي القتل والإصابة الخطأ.
كما قررت النيابة إخلاء سبيل البحار المصري وكبير المهندسين الفلبيني الجنسية من طاقم السفينة الأجنبية لعدم ثبوت تورطهما في قتل وإصابة المجني عليهم، كما استعجلت النيابة تقرير اللجنة المشكلة من هيئة السلامة البحرية للكشف عن ملابسات الحادث ومدي حقيقة مخالفة السفينة التجارية خط سير الملاحة من عدمه، ومدي صلاحية المركب المصري للإبحار.
كانت النيابة قد استمعت إلي طاقم السفينة الأربعة الذين أنكروا جميع التهم المنسوبة إليهم وأقروا أنهم أثناء سيرهم في عرض البحر شاهدوا انبعاث نور من مركب صغير الحجم فحاولوا أن يتفادوا المركب لكنهم لم يتأكدوا من اصطدام المركب من عدمه لأنهم لم يشعروا بوجود هزة في السفينة من شدة الاصطدام لذلك استكملوا سيرهم.
وكشفت تحقيقات النيابة أن السفينة التجارية “الصافات” المملوكة لشركة كويتية التي اصطدمت بمركب الصيد اصطدمت بمركب الصيد المصري “بدر الإسلام” التي كانت راسية قبل الحادث بساعة لممارسة حركة الصيد.
وأكدت التحقيقات أن السفينة اصطدمت بالمركب ولاذت بالفرار دون التوقف لإنقاذ الصيادين المجني عليهم، مشيرة إلي أن هناك وجود خطأ بشرى من طاقم سفينة الحاويات سواء لتفادى سفينة الصيد بدر الإسلام التى تبين أنها كانت راسية وتبعد 30 مترا عن المركب المنكوبة.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى