الأخبار

محافظ القاهرة يتفقد المسرح القومي

 

74

 

 

تفقد د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة محيط المسرح القومى بالعتبة تابع خلالها أعمال حملات رفع إشغالات الباعة الجائلين وتطهير المنطقة بعد ازالة التعديات على الارصفة ونهر الطريق، واطمئن على حسن سير المراحل النهائية واللمسات الأخيرة لمشروع تطوير وترميم المسرح القومى بالعتبة استعدادًاَ لافتتاحه فى العشرين من الشهر القادم بتكلفة إجمالية قاربت الـ 100مليون جنيه.

ووافق المحافظ على طلب مسئولى المسرح واستشارى الشركة المنفذة بإنشاء سور حديدى موازى بمحيط مبنى المسرح من الجهة الخلفية لحماية هذا الأثر من التعرض لأي تعديات مع استكمال اعمال تجديد الارصفة ببلدورات جديدة ورفع كفاءة الانارة بالميدان والمنطقة المحيطة بأعمدة انارة اضافية جديدة .

كما وجّه اللواء محمد أيمن نائبه للمنطقة الغربية بسرعة البدء فى إعادة طلاء الواجهات الخارجية للمبنى الإدارى لجراج العتبة لإضفاء مظهر جمالى افضل للمنطقة بعد تطويرها.

وقدّم المحافظ التهنئة لوزير الثقافة ومثقفى وفنانى مصر وكل جموع الشعب على المجهود الرائع والمبذول لتطوير المسرح القومى وافتتاحه خلال ايام وانطلاق هذا الصرح التاريخى لاستكمال دوره التنويرى ورسالته الثقافية السامية بما يخلق وعى جديد لمحبى وعشاق الفن والثقافة بمعطيات العصر الحديث ومتطلباته، والتى نحن فى اشد الحاجة اليها خلال تلك الفترة .

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة لم تتوان فى تقديم كل الدعم وتذليل كافة المعوقات التى صادفت مشروع التطوير منذ انطلاقه بحيث يخرج وفقاَ للجدول الزمنى المحدد وبالشكل اللائق لهذه المنارة الثقافية التى قدمت خدماتها وإبداعاتها على مدار ما يقارب العقد (انشئ عام 1920) ، مع تنفيذ محكم لخطة الارتقاء بالمنطقة المحيطة بالمسرح وإعادة تنسيقها حضاريا كموقع متكامل وإعادتها إلي سيرتها الأولي كقطعة من القاهرة الخديوية .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء. محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة القاهرة .

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى