الأخبار

«نصلي من أجل الحكومة الإثيوبية لخروجها من دائرة الفقر»

 

83

تطلع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لزيارة إثيوبيا قريبًا، مشيرًا إلى أن البابا متياس، بطريرك إثيوبيا سيزور القاهرة قريبًا.

قال تواضروس، خلال حفل أقامته الكنيسة الأرثوذكسية، مساء الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية، للترحيب بوفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبية: “سعدنا كثيرًا بزيارة الوفد الإثيوبي .. زيارتكم تسعدنا وتسعد كل المصريين، نحن نعتبر أن الكنيستين المصرية والإثيوبية شقيقتان، ولكن قبل ذلك، الشعبين المصري والإثيوبي شقيقان أيضًا، وهناك الكثير من الأمور والعلاقات المشتركة بين الشعبية.. فنهر النيل هو السبب في تلك العلاقة القوية لأنه يروينا وينقل لنا نعمة الله عبر قرون وعصور كثيرة”.

أضاف تواضروس: “نصلي من أجل الحكومة الإثيوبية وجهودها للخروج من دائرة الفقر، ونحن نشجعها ونحاول قدر طاقتنا أن ندفع هذه الجهود للأمام ونساعد فيها.. فكل المشروعات التي تقيمونها في إثيوبيا، لن تضر أحدًا بل ستفيد الجميع، وإذا كان لدى مصر خبرة في مجال السدود فإنها لن تبخل على إثيوبيا بها”.

من جانبه، قال عبد الله جيميدا داو، رئيس البرلمان الإثيوبي، رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية: “نحن نعيش على ضفاف نهر النيل العظيم ونشرب منه، ومستقبلنا متواصل ومتصل، وأتعهد أمامكم أن نهر النيل سيبقى هو ما يجمعنا وليس ما يفرقنا”.

تواضروس 

 

التحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى