الأخبار

اختتام أعمال الدورة التدريبية لقوات حفظ السلام

 

 

89

 

اختتم اليوم بالقاهرة أعمال الدورة التدريبية الرابعة لبعثة حفظ السلام بالصومال والتي أقامها مركز القاهرة الإقليمي لتسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا، بتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .

شارك في الدورة التي استمرت أربعة أيام، 23 ضابطا من عدة دول إفريقية، منها أوغندا، كينيا، جيبوتي، الصومال، إثيوبيا، كينيا، كاميرون وبوروندي بالإضافة إلى مصر .

وصرح السفير محمود فرغل في ختام الدورة التدريبية، أنه تم التركيز على أهمية الحفاظ على المرأة والطفل في مهام قوات حفظ السلام واتباع القوانين حتى يتمكن الصوماليون من الخروج من دائرة المتهم، مشيرا إلى أهمية التواصل مع إفريقيا من خلال الدورات التدريبية.

من جانبه شدد السفير محمد منير نائب مدير الوكالة المصرية للشراكة على أهمية الصومال بالنسبة لمصر والوكالة ومساعدة الصوماليين.

يذكر أن الدورات التدريبية التي يقوم بها مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام تأتي في إطار مشروع دعم القدرات المحلية لدول شمال إفريقيا والساحل والصحراء والبحيرات العظمى الذي يقوم المركز بتنفيذه بتمويل من الحكومة اليابانية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي من بين أهدافه دعم القدرات للمؤسسات المعنية.



 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى