الأخبار

بالصور| أغرب منازل في العالم

 

 

96 97 98 99

لا يوجد مكان يشعر فيه الإنسان بالراحة والطمأنينة كما يشعر بها في منزله، ولكل شخص نظرة مختلفة في ترتيب منزله وتصميمه، ولجأ البعض إلى بناء منازلهم لتكون من الغرائب والطرائف، وتلفت نظر من يشاهدها.

1-مدينة الحاويات في لندن

مبانٍ أكثر من رائعة، قام مصممها بالاستفادة من حاويات السفن، ارتبطت ببعضها لصنع أو تشكيل مكان للعمل والعيش بداخلها، بالإضافة إلى صفوف وقاعات رياضية ومكاتب، وهذا المشروع يضمن نهجًا واقعيًا في مجال بناء المنازل بتكاليف منخفضة.

2-طائرة بوينغ 727 في بورتلاند بأمريكا

استغل مهندس كهربائي سابق هذه الطائرة ليجعلها مكانًا للعيش فيه منذ عام 1999، ويملك فيها كل ما يحتاجه كمطبخ وغرفة نوم وغيره.

3-البيت الحجري في البرتغال

تم بناؤه في 1974 بين حجرين كبيرين، ويتمتع هذا المنزل بالكثير من المميزات بداخله.

4-قصر البحيرة في الهند

تم بناء هذا المبنى المذهل عام 1746، ويتركز على أساس طبيعي مؤلَّف من 16 ألف متر مربع من حجر جزيرة جاغ نيواس، وهو حاليًا من أحد الفنادق الراقية في الهند.

5-المنازل المكعبة في روتردام

تم تصميمها على يد بيت بلوم في 1984، وهي موضوع بزاوية مختلفة لتشكل أشجارا وأشكالا من الغابة.

6-الكرة المعقلة في كندا

يعتبر البيت المثالي للبساطة، فهذه البيوت المذهلة مزودة بالكامل بتجهيزات السباكة والكهرباء، والكرة تزن 500 كيلو جرام تقريبًا.

7-البيوت المدمجة المصغرة في ميونيخ بألمانيا

هي بيوت مصغرة صممها الباحثون لتلبي احتياجات الطلاب ورجال الأعمال، ويمكن دمجها مع أي منظر طبيعي، وتجميعها وفق تسلسل أفقي وعمودي.

8-كهف المساكن في إيران

مساكن بالغة من العمر 700 عام، تم حفرها وتشكيلها بشكل طبيعي، تم الحفاظ على معظم هذه البيوت، بحيث تكون من الشكل الخارجي والداخلي يعطي شعورًا كاندوفانيًا أصليًا.

9-البناء الراقص في التشيك

صممه فلادو ميليونيك بالتعاون مع فرانك جيري، وتقع هذه التحفة المعمارية في التشيك، ويصور الثنائي الراقص الشهير فريد استيرو و جنجر روجرز.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى